أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

انفجاران يستهدفان ناقلتي نفط في بحر عُمان

by Athr Press R

أفادت وكالة “رويترز” بأنه تم إخلاء ناقلتي نفط في مياه خليج عمان بعد وقوع  انفجارات وحرائق على متنهما، وتم إعلان حالة التأهب وسط حالة التوتر التي تسود المنطقة.

وأضافت الوكالة أن أربعة مصادر في الشحن البحري والتجارة أكدت إخلاء الناقلتين وأن أفراد طاقميهما بخير، مضيفة أن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها “فرونت ألتير”، بينما تحمل الثانية اسم “كوكوكا كاريدجس” وترفع علم بنما.

في حين نشرت وكالة “فارس” الإيرانية صوراً للناقلتين، مضيفة أنه تجري الآن عملية إخلاء الناقلتين من الطواقم، وأن سفينة إنقاذ إيرانية توجهت نحو الناقلة (FRONT ALTAIR) التي تحترق في بحر عمان.

من جهتها قالت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية إن سفينة كانت تنقل النفط من السعودية إلى سنغافورة “تعرضت لأضرار نتيجة لهجوم مشتبه به” في بحر عمان.

وكانت أربع ناقلات للنفط تعرضت لهجوم قبالة سواحل الفجيرة الإماراتية الشهر الماضي، حيث قدمت الإمارات والسعودية والنرويج وثيقة إلى الأمم المتحدة مؤخراً قالوا فيها إن الألغام المستخدمة في الهجوم وضعها على السفن غواصون كانوا في زوارق سريعة، دون إشارة إلى الجهة المنفذة.

في حين لمح العديد من المسؤولين الإيرانيين إلى أن الكيان الإسرائيلي هو المسؤول عن تلك الهجمات بهدف دفع الولايات المتحدة للدخول بحرب مع إيران في ظل التوتر الحاصل في المنطقة.

اقرأ أيضاً