أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

انطلاق مهرجان “الخير من عنا أوفر” على أرض التكية السليمانية في دمشق

by Athr Press G

خاص ||أثر برس انطلقت فعاليات مهرجان التسوق العائلي “الخير من عنا أوفر” على أرض التكية السليمانية في دمشق تحت رعاية وزارة الأوقاف والمجموعة الاقتصادية السورية وبمشاركة 40 شركة صناعية وطنية.

وبحسب ما أفاد مراسل “أثر برس”، يتضمن المهرجان تشكيلة واسعة من المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية والمستلزمات المدرسية والألبسة والأحذية والمواد الطبية والمعقمات.

وخلال الافتتاح مساء الاثنين قال وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد في تصريح للإعلاميين نقله مراسل “أثر برس”: “أهمية هذه المهرجانات التي تقام في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري وارتفاع الأسعار والتي تتزامن مع افتتاح المدارس”.

وأوضح وزير الأوقاف أن أسعار المهرجان تختلف عن الأسواق “فهي أسعار التكلفة” حيث أن هناك من قدم حسومات تصل إلى 50 % على المواد الغذائية والقرطاسية.

بدوره بين رئيس المجموعة الاقتصادية السورية الدكتور محمد الجبالي لـ”أثر برس” أن أكثر من 40 شركة في المهرجان تقدم تشكيلة واسعة من السلع بأسعار منافسة لكسر حلقة الوساطة بين المنتج والمستهلك.

وأشار إلى أن المهرجان يتزامن مع موسم العودة إلى المدراس حيث تضمن تشكيلات واسعة من المستلزمات كالقرطاسية والأدوات المدرسية بأسعار أقل من السوق بنحو 30 % إضافة إلى مشاركة الشركات الغذائية والسورية للتجارة التي تعرض منتجات غذائية بأسعار أقل من السوق بنحو 25 %.

ويستمر مهرجان التسوق العائلي “الخير من عنا أوفر” حتى الـ 30 من أيلول الجاري على أرض التكية السليمانية في دمشق.

علي خزنة – دمشق

اقرأ أيضاً