أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

انطلاقة جيدة للمنتخبات العربية في أمم أفريقيا

by Athr Press M

حقق المنتخب المغربي فوزاً بشق الأنفس بهدف نظيف على نظيره الناميبي في اللقاء في افتتاح مواجهات المجموعة الرابعة، في انطلاق مشواره في بطولة أمم أفريقيا 2019 التي تحتضنها مصر.

وظهر المنتخب الناميبي أكثر من ند لـ”أسود الأطلس” الذي احتاج لمساعدة “النيران الصديقة” من أجل اقتناص النقاط الثلاث قبل دقيقة فقط من نهاية الوقت الأصلي.

وجاء الهدف إثر مخالفة من اليسار نفّذها النجم حكيم زياش مرّت من الجميع لتجد إيتامونوا كيمويني الذي حوّل الكرة برأسه بالخطأ في شباكه.

وبهذا الفوز الصعب يتصدر المنتخب المغربي المجموعة مؤقتاً برصيد 3 نقاط في بداية مسيرته نحو لقبه القاري الثاني والغائب عن خزائنه منذ 1976 عندما رفع الكأس للمرة الأولى في إثيوبيا.

واستهلّ منتخب الجزائر مبارياته في البطولة بالفوز على كينيا 2-0، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وتساوت الجزائر في صدارة المجموعة مع السنغال التي فازت بنتيجة مماثلة على تنزانيا 2-0، في مباراة خاضها المنتخب الأول بغياب نجم الهجوم لاعب ليفربول الإنكليزي ساديو مانيه بسبب الإيقاف.

وعلى استاد 30 يونيو (الدفاع الجوي) في القاهرة، قدّمت الجزائر أداء هو من الأفضل حتى الآن في البطولة التي تأمل بإحراز لقبها للمرة الثانية بعد 1990 على أرضها.

وسيطر لاعبو المدرب جمال بلماضي بشكل كبير على المجريات منذ الشوط الأول الذي تمكنوا فيه من تسجيل هدفين عبر بغداد بونجاح (34 من ركلة جزاء) ورياض محرز (43)، في ظل غياب كيني شبه كامل لاسيما للاعب توتنهام الإنكليزي فيكتور وانياما.

ودفع بلماضي برايس مبولحي في حراسة المرمى، وجمال بن العمري وعيسى ماندي ورامي بن سبعيني ويوسف عطال في الدفاع، وفي الوسط عدلان قديورة وإسماعيل بن ناصر ورياض محرز ويوسف البلايلي، إضافة الى سفيان فغولي وبغداد بونجاح.

وانتظر “ثعالب الصحراء” حتى الدقيقة 33 واختراق يوسف عطال للمنطقة الكينية بعد مجهود فردي من الجهة اليسرى، حصل خلاله على ركلة جزاء اثر عرقلة من دينيس أومينو، نفّذها بونجاح بهدوء أرضية على يسار الحارس الذي ارتمى نحو الجهة الأخرى، مسجلاً الهدف الأول (34).

وكاد الهداف بونجاح يضيف الهدف الثاني برأسية من مسافة قريبة لكنها علت العارضة (40)، قبل ثلاث دقائق من هز محرز الشباك الكينية مرة جديدة إثر تقدم بارع على الجهة اليسرى لإسماعيل بن ناصر تخلله تبادل للكرة مع البلايلي، فتمريرة أرضية لداخل المنطقة تابعها محرز بتسديدة قوية غيّرت مسارها قدم المدافع الكيني عبود عمر لداخل الشباك (43).

وتراجع الضغط الجزائري بشكل نسبي في الشوط الثاني، مع اطمئنان ظاهر للنتيجة في ظل عدم فعالية كينية، بينما دفع بلماضي بياسين براهيمي بدلاً من البلايلي في ربع الساعة الأخير، كما دفع بأندي ديلور بدلاً من بونجاح في الدقيقة 81، مانحاً لاعب مونبلييه الذي حصل حديثاً على الجنسية الجزائرية، فرصة خوض مباراته الأولى مع المنتخب.

اقرأ أيضاً