أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

انشقاق أحد أكبر الفصائل في إدلب عن “هيئة تحرير الشام”!

by Athr Press

أعلن “جيش الأحرار” بقيادة المدعو “أبوصالح طحان” أحد أكبر الفصائل العسكرية في “هيئة تحرير الشام- جبهة النصرة وحلفائها” الانشقاق عنها، على خلفية التوتر الذي تعيشه عقب التسريبات الصوتية الأخيرة والتي استقال على إثرها أبرز “شرعيي الهيئة” السعودييّن “عبدالله المحيسني ومصلح العلياني”.

وفي بيان لـ “الأحرار” جاء فيه: “أقر مجلس الشورى الانفصال عن تحرير الشام بسبب الأحداث المؤلمة التي جرت على المستوى الداخلي للساحة، وما رافقها من تجاوزات كان آخرها التسريبات الصوتية التي تحط من حملة العلم الشرعي”.

كما تحدثت وسائل إعلام المعارضة أن “الهيئة” أرسلت عدة أرتالٍ عسكرية نحو مدينة بنش وبلدة تفتناز في ريف إدلب الشمالي الشرقي حيث المقرات الرئيسية لـ “جيش الأحرار” الذي انشق عنها.

فيما تشكّل “جيش الأحرار” في كانون الأول 2016 الماضي، بدعم من المسؤول العسكري البارز في حركة “أحرار الشام” سابقًا، “أبو صالح الطحان”، والشرعي العام السابق، “أبو محمد الصادق”.

يذكر أن “حركة نور الدين الزنكي” أعلنت انشقاقها عن “الهيئة” سابقاً، على خلفية الاقتتال ضد حركة “أحرار الشام”، وسط توترٍ بين “الهيئة” و”الزنكي” التي ما تزال تبعاته تتردد إلى اليوم.

اقرأ أيضاً