أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

انسحاب جبل المكبر من كأس الاتحاد الآسيوي.. هل يستفيد الفتوة السوري؟

by Athr Press M

أعلن نادي جبل المكبر الفلسطيني انسحابه في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، مساء أمس السبت، بسبب الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكتب النادي في صفحته الرسمية في “فيسبوك”: “في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني والتي تحول وبشكل قطعي دون ممارسة أي نشاط رياضي، أبلغت إدارة نادي جبل المكبر المقدسي الاتحادين الفلسطيني والآسيوي عدم استمرار الفريق في بطولة كأس الإتحاد الأسيوي وذلك بناءاً على قرارها السابق بوقف أي نشاط رياضي”.

هل يستفيد الفتوة من الانسحاب وكان جبل المكبر مشاركاً في البطولة ضمن المجموعة الأولى إلى جانب كل من الفتوة السوري والعهد اللبناني والنهضة العماني؟

ويستفيد الفتوة من انسحاب الفريق الفلسطيني في حال تم شطب نقاطه لأنه خسر أمامه بهدف، في حين خسر الفريق الفلسطيني أمام النهضة بأربعة أهداف نظيفة، وسيصبح ترتيب المجموعة على الشكل التالي:

1- النهضة 6 نقاط من 3 مباريات.

2- الفتوة 3 نقاط من 3 مباريات.

3- العهد 3 نقاط من مباراتين.

وتتبقى في المجموعة مباراتان الفتوة مع العهد والنهضة مع العهد وفي حال فوز الفتوة على العهد والعهد على النهضة سيصبح في رصيد كل فريق 6 نقاط وتدخل معها الفرق لعبة الحسابات والأرقام، أي أن أمل الفتوة بالتأهل ما زال قائماً.

أما إن تم اعتبار الفريق الفلسطيني خاسراً في جميع مبارياته فإن الفتوة يكون قد ودع البطولة رسمياً لأن النهضة سيصبح في رصيده 12 نقطة ولن ينفع فوز الفتوة على العهد لأنه سيصل إلى النقطة التاسعة على اعتبار أن فريقاً واحداً يتأهل من المجموعة.

يذكر أن الفرق التي تحتل المراكز الأولى في المجموعات التسع في البطولة تتأهل مباشرة إلى الدور الثاني، كما يتأهل الفريق الذي يحتل أفضل مركز ثانٍ في هذه المجموعات.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً