أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

انستغرام يفرض على المستخدمين شرط جديد لسلامتهم

by Athr Press H

بدأ تطبيق الصور الشهير بإلزام المستخدمين الجدد بضرورة تحديد تواريخ ميلادهم، في إجراء جديد يستهدف المستخدمين الأصغر سناً.

وذكر موقع “aitnews” التقني، أنه إلى الآن يلزم تطبيق مشاركة الصور مستخدميه البالغ عددهم مليوناً، باستثناء حالات محدودة، أن يذكروا أن عمرهم لا يقل عن 13 عاماً.

وشرط تاريخ الميلاد هو أحدث خطوة يتخذها إنستغرام للتخلي عن مبادئ يطبقها منذ فترة طويلة مثل إخفاء الاسم أو الاسم المستعار، التي ميزته عن فيسبوك.

وأوضح المتحدث باسم تطبيق انستغرام أن المعلنين ليسوا القوة الدافعة وراء هذا الشرط الجديد، في إشارة إلى إعلانات المواد الكحولية والقمار وتحديد النسل، التي تقصرها سياسات انستغرام وقوانينه على المستخدمين الأكبر سناً.

وقد يؤثر تغيير السياسة في إمكانية إقرار قواعد سلامة الأطفال وخصوصية البيانات، بينما ينتقد المشرعون والجماعات التي تستهدف سلامة الأسر في الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرهما التطبيق لتعريضه الأطفال لمواد غير لائقة.

وفي 23 من شهر تشرين الأول، قرر تطبيق الصور الشهير انستغرام حظر وإزالة جميع مؤثرات تعديل الصور “فلاتر” التي تروج للجراحات التجميلية، وسط مخاوف من أنها تضر بالصحة العقلية للبشر.

وكان تطبيق انستغرام قد أعلن في شباط، أنه سوف يزيل جميع المؤثرات والرسوم المتحركة التي تروج للإيذاء الشخصي من التطبيق، وسط مخاوف من أن تؤثر على الشباب، وجاء ذلك القرار عقب وفاة الطفلة مولي راسل، ذات الـ 14 عاماً، التي قتلت نفسها عام 2017 بعد مشاهدتها رسوما تحث على إيذاء النفس.

أثر برس

اقرأ أيضاً