أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“إنستغرام” هو التطبيق الأكثر خطورة بالنسبة للشباب والمراهقين

by Athr Press B

تحدث العلماء والمختصون البريطانيون، عن أكثر مواقع التواصل الاجتماعي خطورة على جيل الشباب والمراهقين.

ووفقاً لصحيفة “ديل ميل” البريطانية، فإن العلماء أكدوا أن “إنستغرام” هي الشبكة الاجتماعية الأكثر خطورة بالنسبة للشباب والمراهقين.

حيث أجرى علماء الجمعية الملكية للصحة العامة دراسة استقصائية شارك فيها حوالي ألف و500 شخص تراوحت أعمارهم بين 14 و24 سنة، موضحين أن “الإنستغرام” جاء في المرتبة الأولى من حيث الضرر النفسي عند الشباب.

ولفتوا إلى أن تطبيق “سناب شات” جاء في المرتبة الثانية وتلاه على التوالي “الفيس بوك” و”تويتر” وثم “يوتيوب”.

وذكر المختصون أن من أبرز الآثار السلبية على الشباب هي “ظهور القلق والاكتئاب، وقلة النوم، وكذلك عدم الرضا بالنفس والجسد”.

وأفاد العلماء بأن التأثير السلبي للشبكة الاجتماعية “إنستغرام” على الشابات هو مقارنة مظهرهن مع صور المستخدمين الآخرين، ما يؤدي إلى تطور حالة عدم الثقة بالنفس، بينما التأثير السلبي عند الشبان، هو القلق حول عدم القدرة على حضور أحداث مهمة كان قد حضرها أشخاص آخرون.

يذكر أن تطبيق “إنستغرام” هو أحد شبكات التواصل الاجتماعي، ويُستخدم لالتقاط الصور الفوتوغرافية والفيديو، وتعديلها ثمّ مشاركتها، أي أنه مخصّص لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو من الهواتف الذكية كغيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان التطبيق المذكور قد أضاف قبل أيام، ملصقاً جديداً ، يُمكّن المستخدمين من ضم الأصدقاء إلى محادثات خاصة أو حتى جماعية عبر الهاتف.

اقرأ أيضاً