أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

فيسبوك يعلن دمج رسائل انستغرام مع ماسنجر

by Athr Press H

أعلنت شركة فيسبوك أنها ستبدأ في استبدال خدمة التراسل المباشر في انستغرام بإصدار من تطبيقها ماسنجر، في أول خطوة كبيرة ضمن خطتها لربط التراسل عبر مجموعتها من التطبيقات.

وذكر موقع “The Verge” التقني، أن فيسبوك قامت بأكبر خطوة له حتى الآن بشأن دمج منصات المراسلة المختلفة، ما يتيح الفرصة لمستخدمين محددين على ماسنجر وانستغرام لإرسال رسائلهم من تطبيق إلى آخر، موضحاً أن صندوق الرسائل في انستغرام سيتم توسيعه بإضافة ميزات مأخوذة من تطبيق ماسنجر.

وتتضمن أدوات التراسل الجديدة في انستغرام خدمة الرسائل محدودة الوقت، وملصقات الصور الشخصية، وإنشاء رموز إيموجي، وتعديل ألوان المحادثات، بالإضافة إلى طرق جديدة لحظر الرسائل غير المرغوب بها.

كما اشتملت الإضافات على ميزة “ووتش توغذر” (المشاهدة معاً) والتي تتيح للمستخدم مشاهدة مقاطع فيديو مع أصدقائه خلال إجرائهم مكالمة بالصوت والصورة.

ووفقاً لما أعلنته فيسبوك في بيانها، فقد تم اتخاذ خطوة الدمج الأخيرة “للوصول إلى أفضل تجربة مراسلة، بغض النظر عنن التطبيق الذي تستخدمه”.

وكان مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي “لفيسبوك” قد أعلن لأول مرة عن الرؤية الخاصة بالتراسل بين التطبيقات في وقت سابق من العام، وتهدف الشركة في نهاية المطاف إلى دمج واتساب ومد تقنية التشفير التام بين الطرفين لتشمل الخدمات الثلاث.

أثر برس 

اقرأ أيضاً