أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

انخفاض ملموس يطرأ على الحرارة مع فرصة لهطولات مطرية في المناطق الساحلية

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في سوريا لتصبح حول معدلاتها، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ويكون الطقس اليوم وغداً الثلاثاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 75كم/سا تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، تضعف شدتها يوم غد الثلاثاء.

وبالنسبة لطقس يوم الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية الشرقية، فيما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، ذكر لـ “أثر” أن الحرارة ستنخفض تدريجياً اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء إلى 18 درجة، متابعاً أن هناك فرصة لهطول الأمطار في المناطق الساحلية.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 18 نهاراً، و8 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 19 نهاراً و8 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 20 نهاراً و8 ليلاً، وفي حلب 18 نهاراً و4 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً