أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

انخفاض كبير بدرجات الحرارة في سوريا وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا، سيطرأ عليها انخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 7 إلى 11 درجة مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة في المناطق الشمالية الغربية والساحلية، وثلجية على المرتفعات الجبلية العالية، ويبقى الطقس سديمياً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها الـ 75كم/سا أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون غائماً ماطراً على فترات في اغلب المناطق ويكون الهطول غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً ودرجات الحرارة تكون أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 10 درجات مئوية مع نشاط على سرعة الرياح وهبات تتجاوز سرعتها الـ 55كم/سا.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر سوريا اليوم وغداً، بمنخفض جوي بارد وماطر ومثلج على المرتفعات العالية صباحاً ومن ثم على الارتفاعات المتوسطة ليلاً، وتصبح الحرارة نهاراً ما بين 13 لـ 15 درجة لا أكثر، وليلاً تصبح ما بين 1 لـ 5 درجات، وهبات الرياح تكون نشطة وتصبح شديدة أحياناً قد تلامس حدود 70 كلم في بعض المناطق الداخلية، وعموماً تضعف الفعالية قليلاً الأحد وتصبح الأمطار على فترات.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء، ستعود الأجواء المستقرة، في جميع المناطق السورية، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً