أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

انخفاض في نسبة جرائم القتل في سوريا.. العميد سليم يتحدث عن أغرب القضايا خلال 2020

by Athr Press H

تحدث رئيس فرع التسجيل الجنائي في إدارة الأمن الجنائي العميد بسام سليم، عن أنواع الجرائم التي حدثت عام 2020 في سوريا ومعدل وقوعها، حيث أكد انخفاض نسبة جرائم القتل المسجلة خلال العام 2020، مقارنةً بعام 2019.

وأوضح العميد سليم أن جرائم الخطف بالنسبة للذكور والرجال البالغين انخفضت خلال عام 2020 عن سابقه بنسبة 41%، فيما انخفض عدد جرائم الخطف للإناث والنساء البالغات بنحو 100%، وفيما يخص جرائم خطف الأطفال من الذكور والإناث غير البالغين، فقد انخفضت بنسبة 27%، في حين ارتفع عدد حالات الخطف بقصد الزواج بنسبة 33%.

وأشار العميد خلال حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية، إلى أنه تم تسجيل 111 جريمة تنقيب عن الآثار، كما تم تسجيل 12 جريمة اتجار بالآثار، خلال العام 2020.

وتابع تم تسجيل 327 جريمة دخول غير مشروع إلى منظومة معلوماتية من دون وجه حق أي (تهكير)، إضافةً لتسجيل 420 جريمة شغل اسم موقع إلكتروني من دون علم صاحبه.

كما لفت إلى وقوع حالة تعتبر من أغرب القضايا ومن النادر وقوعها في العام الفائت، وهي لحالة تشابه أسماء بالاسم الكامل (الاسم–الكنية-اسم الأب-اسم الأم-التولد-القيد).

وأوضح رئيس الفرع أنه تتم أرشفة السوابق لمرتكبي الجرائم، ويتم تنظيم بطاقات السوابق وفق ضبوط الإفادات للأشخاص الموقوفين من فروع الأمن الجنائي بالمحافظات وحسب المعلومات المدونة على ضبط الإفادة ومن ثم يتم إدراج السابقة حاسوبياً وتتم أرشفتها للرجوع إليها حين الطلب.

أثر برس 

اقرأ أيضاً