أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

انخفاض سعر البنزين بالسوق السوداء لأقل من 200 ألف للتنكة.. ومواطنون: الرمد أفضل من العمى!

by Athr Press G

خاص ||أثر برس انخفض سعر تنكة البنزين (20 ليتر) في السوق السوداء لما دون الـ 200 ألف ليرة سورية، بعد أن وصل سعرها خلال الأيام الماضية لـ 250 ألف ل.س.

وفي جولة لمراسل “أثر” في عدة مناطق بدمشق وريفها (المعضمية، السومرية، المزة..) لوحظ أن هناك أشخاص يعرضون مادة البنزين للبيع بسعر 200 ألف للتنكة، وعدد منهم بات يبيعها خلال اليومين الأخيرين بـ 190 ألف ليرة سورية، أي بسعر 9500 لليتر الواحد.

واللافت أن هذا السعر انخفض خلال أيام بعد أن كانت تباع التنكة سواء في الطرقات أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسعر وصل إلى 250 ألف ليرة سورية.

ورغم أن الانخفاض الذي طرأ على سعر ليتر البنزين طفيف، إلا أنه بات “أحلى الأمرين” في ظل تأخر وصول رسائل المدعوم لأكثر من 20 يوم، والمهم هو توفر الماد حتى لو بأسعار مرتفعة جداً من باب “الرمد أفضل من العمى”، بحسب ما أفاد عدد من أصحاب السيارات الخاصة في دمشق لـ”أثر”.

وتوقع كثيرون حدوث انفراج فعلي بأزمة المحروقات بعد وصول نواقل النفط إلى بانياس، ينعكس على مدة وصول رسالة المدعوم، أو يخفض سعر البنزيـن بالسوق السوداء.

حيث أكد مصدر في مصفاة بانياس لـ”أثر” وصول ناقلة إلى مصب بانياس النفطي يوم الجمعة الماضي، محمّلة بمليون برميل نفط خام،

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت بتاريخ 13 كانون الأول 2022، قراراً برفع أسعار البنزين والمازوت كما يلي:

مادة البنزين أوكتان 90 بسعر 3000 ل. س لليتر (المدعوم)، وسعر مبيع بنزين أوكتان 90 الحر 4900 ل.س لليتر، وسعر مبيع بنزين أوكتان 95 بـ 5300 ل .س لليتر، وسعر مبيع المازوت المدعوم 700 ل.س لليتر.

 

اقرأ أيضاً