أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

انخفاض جديد بأسعار الذهب.. وجمعية الصاغة تصدر تسعيرة جديدة في يوم عطلتها

by Athr Press H

أصدرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق نشرة أسعار استثنائية صباح اليوم الأحد، لتفاجئ تجار الصاغة بانخفاض حاد في سعر الذهب في السوق السوري، لا سيما أن أسواق بورصة الذهب العالمية مغلقة اليوم، وهي التي تستقى تسعيرتها منها.

ونشرت الجمعية عبر صفحتها على فيسبوك نشرة بالأسعار، رغم أن أسعار الذهب عادةً لا تصدر في مثل هذا اليوم كونه عطلة رسمية، أعلنت فيها عن تراجع بمقدار 4 آلاف ل.س مقارنةً بسعره أمس السبت، هذا وسجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 136 ألف ليرة، بينما انخفض سعر الغرام عيار 18 قيراط إلى 116 ألف و571 ليرة سورية، بعد أن وصل إلى 120 ألف ليرة للغرام الواحد.

في حين سجلت الأونصة الذهبية السورية تراجعاً حاداً في سعرها صباح اليوم، منخفضةً إلى 5 ملايين و12 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي الذي سجلته يوم أمس والبالغ 1787 دولاراً.

أما في أسعار الليرات الذهبية، فقد أصبح سعر الليرة الذهبية السورية مليون و128 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد انخفض سعرها إلى مليون و177 ألف ليرة سورية، وكذلك الأمر تراجع سعر الليرة الذهبية عيار 21 قيراط إلى مليون و128 ألف ليرة سورية بينما انخفض سعر الليرة الرشادية إلى مليون و8 آلاف ليرة سورية.

وفي وقت سابق، اعتبر جزماتي أنه من غير الممكن توقع اتجاه سعر الذهب حالياً إن كان صعوداً أو هبوطاً، وذلك نتيجة المتغيرات الكثيرة الحاصلة على الساحة الدولية، وصعود سعر الأونصة الذهبية عالمياً لأعلى مستوى في 8 سنوات.

أثر برس 

اقرأ أيضاً