أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

انخفاض بسيط على درجات الحرارة في سورية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستشهد انخفاض ملموس في المنطقة الساحلية لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية فيما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في باقي المناطق.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الأحد، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة تكون مصحوبة بالرعد والبرد أحياناً خاصة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية.

وحول طقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في المنطقة الساحلية بينما تنخفض في باقي المناطق لتقترب من معدلاتها ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، أفاد بأن الأمطار ستنحسر عن بلاد الشام أي سورية ولبنان والأردن وفلسطين اعتباراً من اليوم الأحد، وتستقر الأجواء المعتدلة خلال الأسبوع المقبل، وتحافظ درجات الحرارة على معدلاتها.

وختم خنيصر كلامه قائلاً: “طقس اليوم الأحد يكون مشمس يتحوّل إلى غائم وممطر بشكل خفيف بعد الظهر في الساحل السوري مع عواصف رعدية متفرقة، وسيتحسن الطقس تدريجياً صباح يوم غد الإثنين بحيث سيكون مشمساً ودافئاً”.

اقرأ أيضاً