أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

انخفاض بسيط بدرجات الحرارة ربما يتخلله أمطار.. إليكم حالة الطقس في سورية خلال عيد الفطر

by Athr Press B

أفاد المختصون بمعرفة أحوال الطقس، بأن هناك انخفاض بسيط على درجات الحرارة سنشهده خلال اليومين المقبلين في سورية، وسيستمر حتى نهاية الأسبوع ولكن مع بقائها أعلى من معدلاتها بشكل عام.

ووفقاً لصفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، فإن معظم المناطق السورية قد تتأثر بحالة عدم استقرار ماطرة على فترات وذلك بسبب اقتراب كتلة باردة تتمركز مابين جنوب غرب تركيا واليونان وبالتزامن مع وصول تيارات مدارية رطبة.

وأوضحت الصفحة المذكورة، أن درجات الحرارة ستصبح بنهاية الثلاثينات في دمشق ومعظم المناطق السورية، مع أجواء مشمسة و جافة إجمالاً دون تغيرات كبيرة على الطقس.

ولفتت “هوى الشام” إلى أنه اعتباراً من الأربعاء، سنشهد انخفاض لتصبح درجات الحرارة في دمشق والمحافظات السورية الداخلية مابين 35 و37 درجة بشكل عام، أما في المناطق الشرقية تبقى الحرارة ببداية الأربعينات.

وختمت الصفحة توقعاتها، موضحة أن هناك حالة عدم استقرار عشوائية التأثير سنشهدها اعتباراً من يوم الأربعاء، وتستمر على فترات حتى 10 حزيران.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية، إيلي خنيصر، أفاد بأن الموجة الباردة ستنحرف نحو شمال ليبيا ومصر وتصل فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط اعتباراً من يوم الخميس المقبل بحيث تنحسر موجة الحر وتتراجع درجات الحرارة بمعدل 3 درجات ساحلاً و 5 درجات في دمشق.

يذكر أن الكثير من التوقعات تشير إلى أن الأسبوع المقبل، قد تشهد بلاد الشام هطولات مطرية تترافق مع رياح معتدلة نهاراً وباردة ليلاً.

اقرأ أيضاً