أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

أسعار الأضاحي والفروج تنخفض بالتزامن مع موسم عيد الأضحى

by Athr Press G

خاص || أثر برس بالتزامن مع قدوم عيد الأضحى المبارك، يتزايد الطلب على شراء الأضاحي بمناسبة العيد، بشكل مغاير عن عيد الفطر كما قد تختلف أسعار الذبائح.

حيث أكد رئيس جمعية اللحامين أدمون قطيش لمراسل “أثر برس” في دمشق، انخفاض أسعار الأضاحي إذ أصبح سعر كيلو لحم الغنم 2000 ليرة و 1650 سعر العجل.

وأكد قطيش أن الأسعار ستبقى كما هي خلال العيد، منوهاً بأنه كان موسماً جيداً بالنسبة للأعلاف.

بدوره، أوضح مصدر في المؤسسة السورية للتجارة لـ”أثر برس” أن المؤسسة أصدرت قراراً بتخفيض سعر مبيع كيلو اللحمة الغنم الهبرة إلى 5200 ل.س بدلاً من 5500 ل.س،  والمسوفة إلى 3200 ل.س بدلاً من 3500 ل.س.

كما تم تخفيض سعر مبيع كيلو لحمة العجل الهبرة إلى 4200 ل.س بدلاً من 4500 ل.س والمسوفة إلى 2700 ل.س وذلك وفي إطار مسعى المؤسسة السورية للتجارة للتدخل الإيجابي في جميع الأسواق بما فيها أسواق اللحوم.

وأضاف المصدر أن السورية للتجارة طرحت فروج مذبوح منظف وموضب ماركة “دجاجنا” بسعر (1000) ل.س للكيلو غرام الواحد في صالات غربي التجارة، الجلاء، المجد، المزة القديمة، المزة الجديدة.

وكان مصدر في السورية للتجارة قد كشف لـ”أثر برس” عن وجود عروض بيع بالتقسيط لكل العاملين بالدولة بمبلغ 100 ألف ليرة سورية بمناسبة عيد الأضحى وقرب افتتاح المدارس.

علي خزنه –  دمشق

اقرأ أيضاً