أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

انتهاكات مسلحو الاحتلال التركي في ريف الحسكة تصل إلى نبش المقابر

by Athr Press Z

وصلت انتهاكات المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي إلى نبش المقابر في ريف الحسكة الشمالي، إضافة إلى استمرارها بسرقة ممتلكات المدنيين وتهجيرهم من بيوتهم.

وأفاد “المرصد” المعارض بأن مسلحي “السلطان مراد” التابع إلى الاحتلال التركي خرّب مقبرة في قرية جان تمر الواقعة شرق مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

كما أكد “المرصد” أن المسلحين يعملون بدعم وتسهيلات من قوات الاحتلال التركي على توطين عائلاتهم في قرى شرق رأس العين، حيث نقلوا عشرات العائلات في ربيع العام الحالي، إلى قرية مريكيس التي تعد أكبر تلك القرى.

وأضاف “المرصد” المعارض أنه يتواجد في ريف رأس العين الشرقي أكثر من 10 قرى تم تهجير سكانها الأصليين خلال العدوان التركي الأخير على مناطق شمالي شرق سورية، ويبلغ تعداد سكانها نحو 1000 نسمة، وهذه القرى هي “مريكيس وجان تمر ولزكة وشكرية وجافا ولدارا وكوع قبر شيخ حسين ومطلة وبير نوح وحميدية”.

كما توجد عدة قرى في الريف الغربي لرأس العين مثل (الأسدية وخربة بنات وخربة غزال)، جميعها تحتلها القوات التركية والمجموعات المسلحة التابعة لها والتي تمارس جميع أنواع الانتهاكات لتهجير ظل سمانها الأصليين منها.

أثر برس

اقرأ أيضاً