أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

انتهاء موجة الحر القاسية.. إليكم حالة الطقس المتوقعة في سوريا خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

بعد الأجواء شديدة الحرارة التي شهدتها سوريا خلال الأيام الماضية، توقعت الأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي درجة إلى 3 درجات مئوية بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم الأحد، يكون صيفياً حاراً نسبياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة محلية من المطر فوق المناطق الساحلية ليلاً وسديمياً مغبراً حاراً في المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة في بعض المناطق تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة تثير الغبار في المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن الحرارة تستمر بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل والأجواء تكون صيفية عادية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة محلية من المطر فوق المناطق الساحلية وسديمي مغبر وحار في المناطق الشرقية والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن موجة الحر انتهت، واعتباراً من اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع على الأقل، ستتأثر سوريا بامتداد ضعيف لكتلة لطيفة ستتمركز فوق تركيا وتعمل على تلطيف الأجواء نهاراً وليلاً مع انخفاض حرارة وهبات رياح نشطة على فترات، وسط توقعات بأن تتأثر أجزاء من المناطق الساحلية بزخات مطر عشوائية ضعيفة.

وتسجل درجات الحرارة اليوم انخفاض أول على درجات الحرارة لتكون بدمشق والمناطق الداخلية ما بين 36-37 درجة بعدما سجلت الحرارة أمس 41 درجة، وتوقعات بتسجيل هبات رياح نشطة على فترات خصوصاً بدمشق والجنوب السوري، وفي المناطق الشرقية تنخفض لـ 41 درجة بعدما سجلت حدود 44 درجة أمس، فيما يكون الانخفاض بسيط على الحرارة في المناطق الساحلية، بحسب الصفحة المذكورة أعلاه.

وكان المتنبئ الجوي محمد طول، أوضح خلال حديثه مع “أثر” قبل أيام، أن الحرارة اعتباراً من اليوم، ستبدأ بالانخفاض التدريجي لتعود لمعدلاتها الطبيعية.

وبيّن المتنبئ الجوي لـ “أثر” أن حصول الموجات الحارة أمر طبيعي خلال خمسينية الصيف، مشيراً إلى أن فصل الصيف ينتهي بـ 21 أيلول المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً