أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

انتصار للأولمبي السوري على قيرغيزستان بهدفين نظيفين

by Athr Press M

حقق المنتخب الأولمبي السوري فوزاً على منتخب قيرغيزستان بثنائية نظيفة في الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لبطولة آسيا تحت 23 عاماً، في المباراة التي جرت على ستاد جابر، أمس الجمعة.

وتصدر المنتخب الأولمبي السوري ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الأردن الذي فاز بدوره على الكويت المستضيف، بهدفين لهدف.

ودخل السوري الأولمبي مباراته أمام قيرغيزستان بقوة وسنحت له العديد من الفرص في الشوط الأول، لكن عابه التسرع والاستعجال في إنهاء الهجمات.

واهتزت الشباك بعد هجمة منسقة وصلت فيها الكرة إلى كامل الكواية من الجهة اليسرى الذي أعادها لمنطقة الجزاء لتجد رأس عبد الهادي الشلحة لكن الحارس القرغيزي تصدى لها لتعود إلى عبد الرحمن بركات الذي تابعها برأسه مفتتحاً التسجيل في الدقيقة 39.

في الشوط الثاني هدأ الأداء قليلاً، لكن سيناريو إهدار الفرص تكرر من الكواية والبركات والدالي الذي شارك بدلاً من الشلحة.

وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطاً من قبل منتخب قيرغيزستان بحثاً عن هدف التعادل، وتدخل وليام في أكثر من كرة أخطرها في الدقيقة 86 عندما أبعد كرة من على خط المرمى إلى ركنية.

وفي الوقت بدل الضائع، نجح علاء الدالي في تسجيل هدف رائع في الشباك القرغيزية ليريح الأعصاب ويؤمن فوزاً افتتاحياً مهماً في التصفيات.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، أكد المدير الفني أيمن الحكيم، أن “النقاط الثلاث التي ظفر بها ثمينة جداً، وخاصة أن منتخب قيرغيزستان كان مجهولاً بالنسبة لنا”.

وقال: “أنا سعيد بأداء اللاعبين فقد نفذوا ما عليهم، حرصنا على عدم التعرض لهدف ونجحنا بالتسجيل مرتين وأهدرنا فرصاً عدة، لم يحالفنا التوفيق وتسرع بعض اللاعبين في التسجيل، وهذا أمر طبيعي نظراً لأنهم يفتقدون الخبرة”.

وحول فرص المنتخب الأولمبي السوري في التأهل ومباراته المقبلة أمام الكويت، قال الحكيم: “لكل مباراة ظروفها، سنتابع مباراة الكويت والأردن، وسندرس المنتخب الكويتي بشكل جيد”.

اقرأ أيضاً