أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

انتبه.. بهذه الحالة ستكون نزلات البرد مميتة

by Athr Press H

تعتبر نزلات البرد والإنفلونزا من أهم المشكلات التي نواجها خلال فصل الشتاء، والوقاية منها هي السبيل الذي نبحث عنه، لأن “نزلة البرد” التي تبدو بسيطة قد تكون مميتة.

وأوضحت مجلة “كليفلاند كلينك” الطبية المتخصصة من خلال تقرير لها نشرته، متى تكون “نزلة البرد” قاتلة، حيث سببت الإنفلونزا أكثر من 2000 حالة وفاة في الولايات المتحدة فقط منذ بداية فصل الشتاء الحالي حتى الآن.

وبين الطبيب آلان تايغ، اختصاصي الأمراض المعدية، أن نزلات البرد والإنفلونزا تعد مرض شديد ومعدي، ويجب أخذها على محمل الجد، مضيفاً أن الأشخاص الذين لم يصابوا بالإنفلونزا أبداً هم سيكونون عرضة لأعراض أسوأ مما هي معتادة في نزلات البرد العادية.

ولفت إلى أنه ينبغي أن تحذر عندما تبدأ علاجات الإنفلونزا في عدم الاستجابة وتستمر ارتفاع درجات الحرارة وتستمر الأوجاع العميقة في الجسم ونسبة إرهاق أكبر، أنت إذن أمام خطر كبير، متابعاً أنه إذا لم تتعافى من البرد في غضون أسبوع، فأنت أمام نوع من الإنفلونزا أخطر بكثير ويمكن أن يتسبب في وفاتك.

ونشرت المجلة أعراض الإنفلونزا القاتلة وهي، -عدم الاستجابة للعلاج، استمرار الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم، -آلام في كل عضلات الجسم، -قشعريرة متقطعة، -شعور بالتعب والإرهاق المستمر، -عدم التعافي من نزلة البرد في غضون أسبوع.

كما أشارت إلى أنه يمكن أن يؤدي الإصابة بنزلة البرد أو الإنفلونزا إلى مضاعفات أكثر خطورة والتي يمكن أن تؤدي للإصابة بأمراض مزمنة أكثر خطورة، ومن بين المضاعفات الخطيرة التي قد تصيب جسم الإنسان، هي:

-الإصابة بالالتهاب الرئوي الجرثومي: قد يكون قاتلاً للأطفال تحت سن عامين أو النساء الحوامل أو البالغين الأكثر من 62 عاماً.

– ضعف الجهاز المناعي: تكرار الإصابة بصورة مستمرة تدمر الجهاز التنفسي.

الربو: مع تكرار الإصابة بالالتهاب الرئوي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً