أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بسبب هذه المشاكل الصحية.. انتبهي من نوم طفلك في وقت متأخر

by Athr Press H

ينبغي أن يعتاد طفلك على النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً، حيث أن السهر والتأخر في النوم يؤدي إلى تأثيرات سلبية عديدة على صحة الطفل.

وذكر موقع “ويب طب” أن التوقيت المثالي لنوم الطفل يختلف وفقاً لمرحلته العمرية، ولكن لا يجب أن يتعدى الساعة 11 مساءً خلال فترة الإجازة.

وهناك العديد من الأضرار الصحية التي تعود على طفلك في حالة نومه بوقت متأخر، وهي:

-تأثيرات على النمو: يساعد النوم جيداً في نمو الطفل وتطور الدماغ لديه بصورة أفضل، وخاصةً نوم الليل، وبالتالي فإن الحرمان من النوم جيداً يعيق تطور الصحة العقلية والبدنية لديه.

-الشعور بالتعب والإرهاق: عندما ينام الطفل في وقت متأخر، فغالباً لا يحصل على قسط كاف من النوم، مما يؤثر على حالته المزاجية وقدراته لأداء مختلف الأنشطة اليومية والتفاعل مع الاخرين.

-كثرة النوم: أيضاً يمكن أن يعتاد الطفل على السهر والنوم لفترة طويلة نهاراً، مما يضيع جزء كبير من اليوم الذي يمكن أن يستفيد به الطفل، كما أن النوم لوقت طويل له تأثيرات سلبية عديدة على الجسم، ويمكن أن يؤدي إلى الام الرأس والشعور بالتوتر.

-خلل الجهاز المناعي: نتيجة عدم النوم جيداً، تحدث اضطرابات في وظائف الجهاز المناعي، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة.

-الإصابة بالأرق: نتيجة الاعتياد على السهر، يصعب على الطفل النوم بشكل طبيعي في الليل، ويمكن أن يعاني من صعوبة النوم ويبقى مستيقظاً لوقت طويل حتى يتمكن من الاستغراق في النوم.

-اختلال النظام الغذائي: يحتاج الطفل إلى الحصول على التغذية الصحية والمتكاملة، وفي حالة النوم متأخراً، فإن النظام الغذائي لديه يتغير.

أثر برس

اقرأ أيضاً