أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

انتبهي من النوم بشعر مبلل.. عادة سيئة تسبب هذه المشاكل

by Athr Press H

تحرص المرأة على العناية بشعرها من حيث استخدام مستحضرات التجميل العديدة والوصفات الطبيعية لتقويته ولمعانه، ولكن ببعض الأحيان ترتكب خطأ يتسبب في العديد من المشاكل للشعر.

حيث حذر الخبراء من النوم بشعر مبلل، واصفين الأخطار الناتجة عن هذه العادة بالسيئة، وبحسب الخبراء فإن أبرز المشاكل الناتجة عن ترك الشعر بدون تجفيف قبل النوم، هي:

-إتلاف خصلات الشعر: يصبح الشعر أكثر ضعفاً عندما يكون مبللاً حيث يميل للكسر بسهولة، يمكن أن يؤدي النوم بشعر مبلل دون تجفيفه إلى التمدد وإتلاف خصلات الشعر، وبالتالي كسر خيوط الشعر الرطبة وإسقاطها قبل الأوان.

-تجعيد الشعر: يتسبب النوم بشعر مبلل في تجريد الشعر من زيوته الطبيعية وبالتالي يفقد لمعانه، وتجعيد خصلات الشعر، وتشابكه مما يصعب تمشيطه بسهولة.

-مشاكل بفروة الرأس: توجد بكتيريا في فروة الرأس، لذا، فإن ترك فروة الرأس رطبة، إلى جانب حرارة الجسم، يخلق بيئة مثالية لازدهار البكتيريا، وتساعد الوسادة المبللة على نمو البكتيريا والفطريات، وقد ينتهي الأمر بظهور مشاكل مختلفة مثل حب الشباب، وظهور رائحة كريهة بالشعر لدى أصحاب فروة الرأس الزيتية.

-تساقط الشعر والعدوى الفطرية: يمكن أن تؤدي مشاكل فروة الرأس في النهاية إلى تساقط الشعر، وفي الحالات الأكثر خطورة إلى عدوى فطرية، مثل الإصابة بسعفة فروة الرأس، التي تسبب الحكة واحمرار اللون، وظهور ندوب بفروة الرأس حتى فقدان الشعر.

أثر برس 

اقرأ أيضاً