أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

انتبهي.. الإفراط في تنظيف البشرة يمكن أن يؤذيها!

by Athr Press H

يعد التنظيف اليومي أحد أهم خطوات العناية في البشرة ،ولكن هل صحيح ما يقال عن أن الإفراط في تنظيف الوجه من الممكن أن يسبب الأذى لصحة بشرتك؟

أوضح خبراء أن تنظيف البشرة باستخدام الغسول المناسب لنوعها يساعد في حمايتها من الشوائب والغبار المتراكم عليها، كما أن التنظيف المنتظم والتقشير يساعدان في التخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطي البشرة وتصعّب عليها عملية التنفّس وامتصاص العناصر المغذية التي تحصل عليها من خلال كريمات الترطيب والعناية.

ولفتوا إلى أن ضرورة القيام بتنظيف بشرتك مرتين يومياً في الصباح وفي المساء حتى تضمني حمايتها من هذه العوامل الخارجية التي يمكن أن تكون مؤذية لها ومن تراكم الزهم الذي يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسامات ويسبب الالتهاب والرؤوس السوداء والبثور والمظهر الباهت.

ولكن أكد الخبراء أن الإكثار من تنظيف البشرة، والإفراط في غسلها وتقشيرها من شأنه أن يؤدي إلى إلحاق الأذى بالطبقة الخارجية من البشرة وخسارة الزيوت الطبيعية التي تفرزها والتي تساعد في ترطيبها من الداخل.

كما أن سوء اختيار المستحضرات التي تُستخدم لتنظيف البشرة وتقشيرها من شأنه أيضاً أن يؤدي إلى جفاف البشرة وخسارتها لنعومتها وظهور التشققات عليها وإصابتها بالحكة والاحمرار والطفح الجلدي، وذلك لأن الإكثار من غسل البشرة يؤدي إلى خسارة الحاجز الجلدي الذي يلعب دور الحارس للبشرة من هجوم البكتيريا الضارة عليها، كما أنه يمنع تبخّر الرطوبة الطبيعية للبشرة وبذلك يساعد في الحفاظ على مرونتها ونعومتها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً