أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

امرأة تتسلق قمّة “إيفرست” مرّتين في أقل من أسبوع واحد

by Athr Press H

حققت امرأة هنديّة في السّابعة والثّلاثين من العمر رقماً قياسيّاً غير مسبوق ودخلت التّاريخ ببلوغ قمة “إيفرست” مرّتين متتاليّتين في أقل من أسبوع واحد فقط، وهذا النّجاح الباهر لم تحقّقه أبداً امرأة أخرى غيرها في العالم.

وسبق أن تسلّقت السيدة “إنشو جامسينبا” نفس القمّة 5 مرّات في مناسبات سابقة، بل وتمكنت أيضاً عام 2011 من بلوغ قمّة “إيفرست” مرّتين متتاليتين بفارق 10 أيّام في حين أنّ هذه المرّة كانت المسافة الزمنيّة 5 أيّام فقط.

وتعترف “إنشو جامسينبا” وهي أم لولدين، أنّها تحبّ المغامرة والتحدّي وأنّ زوجها هو أوّل من شجّعها عندما بدأت تمارس هواية تسلّق الجبال.

وأضافت: “ليس أمراً هيّناً تسلّق أعلى قمّة في العالم فمنذ الوصول أول مرة لهذه القمّة فإنّ300 شخص هلكوا أثناء التسلّق، فكلّ موسم يموت عدد من المتسلّقين بسبب انزلاقات أوسقوط كتلة من الثلوج، فقد عشت لحظات عصيبة عندما تتساقط كتل من الثلج أثناء عمليّة التسلّق”.

حققت رقماً قياسيّاً غير مسبوق ببلوغ قمة “إيفرست”

ووجّهت هذه المرأة التّي تناضل من أجل القضايا الإنسانيّة العادلة رسالة إلى الشّباب مفادها أنّهم لا بدّ أن يتحمّسوا لكلّ ما يقومون به في الحياة وأن يثقوا في أنفسهم، مضيفةً إنّها تمسّكت بحلمها إلى أن حقّقته وأنّ ثقتها بنفسها ساعدتها على تحمّل الألم والتّعب.

 

 وقمّة “إيفرست” هي أعلى قمّة في العالم وتقع ضمن سلسلة جبال “الهمالايا” بالنيبال وهي على ارتفاع 8848 متراً.

قمة إيفرست

اقرأ أيضاً