أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

اليونيسف تحذّر من خطورة الوضع الصحي في الحسكة وتركيا مستمرة بقطع المياه عنها

by Athr Press Z

أكد إدوارد تيد شيبان المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف “في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على خطورة الوضع الصحي في محافظة الحسكة جراء قطع المياه عنها من قبل قوات الاحتلال التركي.

وقال سيبان خلال لقاءه مع محافظ الحسكة اللواء غسان خليل: “إن اليونيسيف ستعمل كمنظمة أممية إنسانية بالتعاون مع الشركاء للتواصل مع الطرف التركي بهدف إدخال ورشات الصيانة الكهربائية إلى محطة علوك لتقييم الحاجة الكهربائية فيها والسعي إلى تشغيل المحطة وفي الوقت ذاته العمل على زيادة التعاون في مجال تأمين مياه الشرب للأهالي وتوزيعها عبر الصهاريج كحل مؤقت”، وفقاً لما نقلته وكالة “سانا” السورية.

من جهته، شدد خليل على ضرورة العمل على إنهاء معاناة أهالي المحافظة جراء جريمة قطع المياه من قبل الاحتلال التركي منذ ما يزيد عن 23 يوماً وإيقافه تشغيل محطة علوك التي تعد مصدر المياه الوحيد لنحو مليون نسمة في مدينة الحسكة والريف الغربي من المحافظة، داعياً المنظمة إلى ممارسة دورها الأممي في الضغط لتحييد مصادر المياه من الاستغلال.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي مستمرة بقطع مياه الشرب عن محافظة الحسكة السورية لليوم الـ23 على التوالي، وفي ظل تفشي فيروس كورونا في تلك المناطق، كما يعمد الاحتلال التركي إلى منع الوصول الآمن لصهاريج المياه إلى المدنيين في المحافظة.

أثر برس

اقرأ أيضاً