أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس ينال بطولة الماسترز

by Athr Press M

نال اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادساً لقب بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبي كرة المضرب المحترفين، بفوزه على النمسوي دومينيك تييم الخامس 6-7 (6-8) و6-2 و7-6 (7-4) في المباراة النهائية التي جرت في العاصمة البريطانية لندن.

وبات اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس البالغ من العمر واحداً وعشرين عاماً، أصغر لاعب يتوَّج باللقب منذ أن نجح في ذلك الأسترالي ليتون هويت عام 2001، كما أنه رابع لاعب توالياً يتوَّج باللقب للمرة الأولى.

كما أن تسيتسيباس بات اللاعب اليوناني الأول الذي يقف على منصات التتويج في ملاعب (O2 Arena).

وأضاف اللاعب الشاب رابع ألقاب مسيرته إجمالاً، الثالث هذا العام، وهو اللقب الأكبر في مسيرته حتى الآن.

وقلب تسيتسيباس تأخّره في المجموعة الأولى التي حسمها منافسه بعد شوط فاصل بصعوبة بالغة، إلى فوز بحسمه المجموعتين الثانية والثالثة.

وكان اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس قد حقّق فوزاً لافتاً على السويسري المخضرم روجيه فيديرر في نصف النهائي في طريقه إلى إحراز لقبه الثالث هذا العام.

أما تييم، فأحرز خمسة ألقاب هذا العام، أبرزها إنديان ويلز للماسترز ألف نقطة وبلغ نهائي بطولة رولان غاروس وخسر أمام الإسباني رافايل نادال.

وتعد هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي تشهد فيها البطولة تتويج بطل جديد بعد البريطاني أندي موراي 2016، والبلغاري غريغور ديميتروف 2017، والألماني ألكسندر زفيريف 2018.

ويعتبر تسيتسيباس أحد أفراد الجيل الجديد، إلى جانب الروسي دانييل مدفيديف الفائز بلقبين في دورات الماسترز هذا العام وبلغ نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز وخسر أمام نادال، بالإضافة إلى زفيريف الفائز ببطولة الماسترز الختامية العام الماضي.

ويرشح النقاد هذا الثلاثي لخلافة أساطير اللعبة فيدرر ونادال ودجوكوفيتش في السنوات القادمة.

اقرأ أيضاً