أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

اليوم وغداً.. تحذيرات من انتشار الحرائق في شمال سوريا

by Athr Press H

حذرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد، من خطورة انتشار الحرائق لعدة أيام حتى الأحد القادم، وذلك بعد أن أوضحت أن المؤشرات تشير إلى استمرار تأثر مناطق الغابات في شمال غرب سوريا بمستوى الخطورة المرتفع.

وأفادت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة، في حديثها لوكالة “سانا”، بأن المنصة نشرت تحديثاً لمنتجها يبين خريطة مؤشر شدة انتشار الحريق في مناطق الغابات، موضحةً أن خرائط خطورة الحريق في غابات شمال غرب سوريا تشير إلى ارتفاع تدريجي في مستوى مؤشراتها خلال الأيام القادمة مترافقاً مع ارتفاع عام بدرجات الحرارة، كما ذكرت مديرية الأرصاد الجوية يتراوح بين 2 و6 درجات مئوية.

ولفتت رئيس المنصة إلى اتساع مساحة الغابات التي تتأثر بمستوى الخطورة المرتفع وإلى أنه يمكن متابعة تأثر بعض المناطق بمستوى الخطورة المرتفع جداً، منوهةً بأن غاباتنا المتوسطية تمر حالياً بذروة موسم الحرائق وخطورة الحرائق المرتفعة.

كما دعت قرموقة إلى التنبه لأي حريق أو دخان والإبلاغ عنه فور اندلاعه على الرقم المجاني 188، منوهة بجهود العاملين في الحراج وحماية الغابات والدفاع المدني لاستعدادهم الدائم وجاهزيتهم لحماية ثروتنا الغابية.

وفي 18 من الشهر الحالي، أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى تأثر معظم أراضي الغابات شمال غرب سوريا بمستويي الخطورة المرتفع والمرتفع جداً، ليومي الأربعاء والخميس الفائتين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً