أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

اليوم.. سوريا وفلسطين ولبنان والأردن يشهدون ذروة المنخفض القطبي

by Athr Press G

يصل المنخفض القطبي الجوي الذي تشهده سوريا، إلى ذروته اليوم الأربعاء وفق ما توقعت دوائر الأرصاد الجوية في دول الحوض الشرقي للبحر المتوسط، إثر وصول “العاصفة القطبية” إلى المنطقة.

في سوريا، توقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم وفق ما نقلت عنها “سانا” أن يستمر الجو متقلباً بين الغائم والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق وثلجياً فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر ويمتد تساقط الثلوج ليلاً ليشمل المناطق التي يزيد ارتفاعها على 800 متر وبعض المناطق الداخلية والرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 90 كم/سا أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والبحر عالي ارتفاع الموج.

فيما بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق العامة في المحافظات سالكة عداً بعض الطرق في محافظات ريف دمشق وحماة واللاذقية وطرطوس وذلك نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

وعربياً، قال موقع “طقس العرب” الأردني إن عاصفة هوائية باردة وقطبية وصفها بـ”الجبهة الثلجية”، ستعبر الأردن مع الساعات الأولى من عصر الأربعاء، الأمر الذي سيؤدي إلى تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة.

وفي لبنان حيث أطلق على العاصفة اسم “ميريام”، ستشهد البلاد “عواصف رعدية تؤدي إلى تشكل السيول وانجرافات في التربة”، على أن “تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1300 متر، بحسب ما نشر موقع “لبنان 24”.

أما في فلسطين المحتلة، فإنه اعتبارا من ساعات الظهيرة، تسقط الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد، وسيبدأ تساقط الثلوج، في ساعات المساء والليل.

 

اقرأ أيضاً