أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

اليوم بدأت “المربعانية” في سوريا.. حالة عدم استقرار مع انخفاض بالحرارة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي مرفق بتيارات غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر وخاصة على المناطق الغربية والوسطى والجنوبية وتكون الهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية ويستمر الطقس بين الغائم جزئياً والغائم وتكون الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على المناطق الساحلية والجنوبية والوسطى والثلوج على المرتفعات الجبلية ويحذر من حدوث الصقيع في المناطق الجبلية والشمالية وتشكل الضباب على المرتفعات الجبلية والمناطق الداخلية.

يذكر أن البلاد دخلت فصل الشتاء رسمياً، وسيستمر حتى 20 آذار المقبل، علاوةً على أننا اليوم دخلنا أيضاً بـ “أربعينية الشتاء” المعروفة أيضاً بـ “المربعانية”، وتستمر من 22 كانون الأول وحتى نهاية كانون الثاني، وهي فترة تعد الأكثر برودة خلال العام حيث تهبط فيها درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها بسبب خسارة الأرض لإشعاعها المكتسب من الشمس بأكبر كمية ممكنة، وتحدث فيها حالات الصقيع في المناطق الأقرب إلى الأرض وتسقط الثلوج على أقل الارتفاعات الممكنة، حسب أستاذ علم المناخ د. رياض قره فلاح.

أثر برس

اقرأ أيضاً