أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

اليوم أول أيام الخريف.. الأرصاد الجوية لـ”أثر”: أسبوع حار مجدداً

by Athr Press G

خاص || أثر برس يبدأ في سوريا رسمياً اليوم فصل الخريف، إلا أن المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعت أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها من 2-5 درجات مئوية، على أن تبقى الأجواء شبه حارة حتى نهاية الأسبوع.

وقال المتنبئ الجوي مجد قباني لـ”أثر” إن الجو سيبقى حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ويستمر حار وسديمي على المناطق الشرقية والبادية؛ وخلال الليل سيكون الجو معتدل مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية.

كما أشار قباني إلى احتمال تشكل الضباب على المناطق الوسطى والجنوبية وأجزاء من المناطق الساحلية والمرتفعات خلال ساعات الصباح الباكر؛ والرياح ستكون غربية إلى معتدلة غربية خفيفة مع هبات نشطة خلال ساعات بعد الظهر.

وأضاف أنه في الأيام المقبلة وبدءاً من الغد سيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة في المناطق الغربية والجنوبية الوسطى، لكن تبقى درجات الحرارة أعلى من المعدل بحوالي 2 – 4 درجات وتستمر أعلى من معدلاتها من 2-6 درجات في أغلب المناطق، لكن بشكل عام الجو الحار مستمر حتى يوم الخميس القادم.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش ذكر لـ”أثر” أن الاعتدال الخريفي يبدأ في 23 أيلول أي اليوم السبت، وخلال هذا اليوم تتساوى ساعات النهار والليل بالدقائق ومن بعده يبدأ يطول الليل على حساب ساعات النهار.

دينا عبد 

اقرأ أيضاً