أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

اليمن: طيران التحالف السعودي يستهدف صنعاء وصعدة بعدة غارات

by Athr Press B

شن طيران “التحالف العربي” بقيادة السعودية، اليوم الإثنين، عدة غارات على محافظة صنعاء وسط اليمن.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر يمني وصفته بـ “العسكري” تأكيده أن “طيران التحالف شن غارتين على منطقة العادي في عزلة الأعروش بمديرية خولان جنوب شرقي صنعاء”.

ولفت المصدر العسكري المذكور إلى أن الاستهداف المذكور جاء عقب ساعات من تنفيذ “التحالف” غارتين مماثلتين على المنطقة ذاتها.

أيضاً، نفذ طيران “التحالف العربي” غارة على منطقة الساقية غرب مديرية الغيل غربي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

بدورها، محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، تعرضت لقصف جوي، حيث شن “التحالف” غارة جوية على قرية المدافن في مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة قبالة قطاع جيزان جنوب غربي السعودية.

وكان الطيران السعودي شن أمس الأحد، 4 غارات على مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، 3 غارات منها استهدفت جبال يام الاستراتيجية.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، أعلنت قبل أيام، عن إحباط هجوم واسع لقوات “التحالف” السعودي، في مديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تشن منذ سنوات قصف جوي وصاروخي عنيف على اليمن أودى بحياة الآلاف وسط انتشار للمجاعة والكوليرا في مأساة إنسانية وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ على وجه الأرض.

أثر برس

اقرأ أيضاً