أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

اليمن.. إعلان عدن “مدينة موبوءة” بعد ارتفاع أعداد المصابين بفايروس كورونا المستجد

by Athr Press B

بالتزامن مع التحذيرات من تفشي فايروس كورونا “كوفيد 19” في اليمن، أعلنت اللجنة العليا لمواجهة كورونا اليوم الإثنين، عدن مدينة موبوءة بعد ارتفاع حالات الإصابة فيها إلى 35 حالة.

وكتبت اللجنة تغريدة على موقع “تويتر”، قالت فيها: إن “هذا القرار تم اتخاذه بعد انتشار عدة أمراض في المدينة بسبب الأمطار والسيول التي شهدتها في الآونة الأخيرة”.

وأفادت اللجنة مساء أمس الأحد، بتسجيل 17 إصابة جديدة بكورونا منها عشر حالات في عدن ما أدى إلى رفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 51 من بينها 8 حالات وفاة.

وكانت وزارة الصحة اليمنية، قد دعت المواطنين قبل أيام، إلى “الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية للوقاية من العدوى، وكذلك الحد من التواجد والاختلاط في الأسواق والمراكز التجارية”.

بدورها، منظمة الصحة العالمية لفتت مسبقاً، إلى أنها تعتقد أن فايروس كورونا المستجد بات يتفشى في اليمن على نطاق مجتمعي، فيما أعربت الأمم المتحدة، في وقت سابق عن مخاوفها من انتشار فايروس كورونا في اليمن، دون أن تتمكن السلطات من اكتشافه، ومن احتمال اجتياحه للبلد الذي يشكو من انهيار في مؤسساته الصحية في ظل الحرب والفقر.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن يعاني إثر الحرب التي تشنها السعودية عليه منذ سنوات، من أزمة إنسانية ومجاعة، ويعتمد الملايين من سكانه على المساعدات الغذائية، فضلاً عن أنه يعاني من انتشار أمراض مزمنة مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا.

جدير بالذكر أيضاً، أن فايروس كورونا المستجد بات منتشراً في معظم دول العالم، وأصاب حتى اللحظة أكثر من 4 ملايين شخص.

أثر برس

اقرأ أيضاً