أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الياس الرحباني.. فيروز تنعي رفيق دربها بفيديو مؤثر.. والوسوف: العباقرة لا يموتون

by Athr Press B

رصد || أثر برس بفيديو مؤثر، نعت السيدة فيروز الموسيقار اللبناني الياس الرحباني، عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” أمس الإثنين.

وفي تعليقها الأول على وفاته، نشرت فيروز الفيديو الذي يظهر فيه لقطات للراحل الياس الرحباني، مع موسيقى من تلحين “الأخوية الرحبانية” لأغنية “هجروا الأحباء الحارة”.

فيما لاقى المنشور تفاعلاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين بدورهم كتبوا عبارات رثاء تتحدث عن الراحل.

كما نعى الفنان السوري جورج وسوف بدوره، الموسيقار الراحل الياس الرحباني بنشره صورة للراحل، وأرفقها بتعليق قال فيه: “بعد عاصي ومنصور، يرحل اليوم آخر عنقود الجيل الأول من عائلة الإبداع.. مع رحيل الياس الرحباني ينضم يوم حزين إلى روزنامة أحزاننا، أتقدم بأصدق التعازي للعائلة الرحبانية والسيدة فيروز.. الجيل الثاني يكمل مسيرة عائلة العباقرة والعباقرة لا يموتون”.

كما سارع فنانون عرب بنعي الموسيقار الراحل، مثل الفنانة اللبنانية نجوى كرم، التي قالت عنه: “تعازينا الحارة للرحابنة بوفاة الموسيقي الكبير الياس الرحباني وفاتك خسارة كبيرة لنا وللبنان.. الله يرحمك وإن شاء الله تكون نفسك بالسما”.

يشار إلى أن الموت كان قد غيّب الموسيقار اللبناني، الياس الرحباني، يوم أمس الاثنين، إذ توفي عن عمر 83 عاماً بعد صراع مع فايروس كورونا لمدة أسبوع، وأحدثت وفاته صدمة كبيرة في الوسط الفني اللبناني والعربي، إذ أعرب عدد كبير من الفنانين عن حزنهم وتأثرهم لرحيله.

والراحل الياس الرحباني من مواليد عام 1938، وهو موسيقي وملحن وموزع وقائد أوركسترا، وكاتب أغاني، والشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني.

وتعاون مع الفنانة اللبنانية فيروز في العديد من الأغاني الشهيرة، منها “يا لور حبك” و”الأوضة المنسية” و”معك” و”يا طير الوروار” و”بيني وبينك” و”جينا الدار” و”قتلوني عيونا السود” و”يا إخوان” و”منقول خلصنا” و”ياي ياي يا ناسيني” و”كان الزمان” و”سهر الليالي”.

اقرأ أيضاً