أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الولايات المتحدة تعتزم توسيع سريان “قانون قيصر” ليشمل غير السوريين

by Athr Press R

أعلن المبعوث الأمريكي لشؤون سورية جويل رايبورن أن الولايات المتحدة تعزم توسيع سريان “قانون قيصر” الخاص بالعقوبات ضد سورية، ليشمل غير السوريين.

ووفق ما نقلت وكالة “تاس” الروسية قال رايبورن خلال جلسة استماع في مجلس النواب الأمريكي، أمس الأربعاء: “أما بخصوص مسألة فرض العقوبات على غير السوريين تحت قانون قيصر، فإننا بالطبع سنوسع سريان القانون ليشمل هؤلاء الأشخاص في المستقبل”.

ولم يستبعد المبعوث الأمريكي فرض عقوبات على مواطنين روس وجهات روسية بموجب “قانون قيصر”.

وأكد أن هدف واشنطن هو حرمان الرئيس السوري بشار الأسد من الدعم الأجنبي، معبراً عن قناعته بأن العقوبات الأمريكية لها تأثيرها على الجهات في الخارج التي تنظر في إمكانية استعادة العلاقات الاقتصادية مع دمشق حسب وصفه.

وأضاف رايبورن: “يجب أن نواصل زيادة الضغط على سورية وداعميها في المستقبل”.

وبشأن إمكانية توسيع “قانون قيصر” قبل 20 يناير، أي موعد تنصيب الرئيس الأمريكي، قال المبعوث إنه ليس بوسعه أن يقدم أي تفاصيل الآن، لكن الولايات المتحدة تعتزم اتخاذ “بعض الخطوات” في وقت قريب.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف قد أكد في وقت سابق أن “قانون قيصر” والعقوبات الغربية الأخرى ضد سورية أضرت بالدرجة الأولى بالمواطنين السوريين البسطاء، على عكس ما يصرح به الغرب.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع على “قانون قيصر” في ديسمبر 2019، وهو ينص على فرض عقوبات على أفراد وكيانات داعمة للدولة السورية بهدف الضغط الاقتصادي على سورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً