أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الولايات المتحدة تحذر الإمارات من استهدافها بـ”قانون قيصر” الخاص بسورية

by Athr Press R

شددت الولايات المتحدة على معارضتها للإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإماراتية في سياق إحياء العلاقات مع الدولة السورية، مشيرة إلى أن عقوباتها أحادية الجانب الخاصة بسورية قد تستهدف جهات إماراتية.

ووفق ما نقلته قناة “روسيا اليوم” قال الممثل الأمريكي الخاص المعني بشؤون سورية، جيمس جيفري، في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء بشأن بدء تطبيق قانون “قيصر” تعليقاً على إعادة فتح الحكومة الإماراتية سفارتها في دمشق وزيارة وفد إماراتي إليها مؤخراً: “الإمارات تعرف أننا نرفض على الإطلاق اتخاذ الدول مثل هذه الخطوات… أكدنا بوضوح أننا نعتبر ذلك فكرة سيئة”.

وتابع جيفري: “كل من يمارس الأنشطة الاقتصادية إن كان في الإمارات أو في البلدان الأخرى، وتطابقت هذه الأنشطة مع معايير القانون الخاص بالعقوبات، فقد يتم استهدافه بها”.

وبدأت الولايات المتحدة، الأربعاء، بتطبيق “قانون قيصر” الذي تم بموجبه فرض عقوبات على سورية وزادت من حدة الحصار الجائر الذي تعاني منه البلاد مما سيؤثر على الوضع المعيشي ويزيد من معاناة الشعب السوري.

وسبق أن صرح جيفري في وقت سابق بأن انخفاض سعر صرف الليرة السورية يعود سببه إلى العقوبات الأمريكية المفروضة على الشعب السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً