أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الوفود وصلت إلى موسكو.. وسائل إعلام روسية: المشاورات بين تركيا وسوريا وروسيا وإيران ستبدأ غداً

by Athr Press Z

أفادت وكالة “تاس” الروسية بوصول جميع الوفود المشاركة في الاجتماع الرباعي لنواب وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا إلى العاصمة الروسية موسكو.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أنه “ستجرى مشاورات غداً بشأن التحضير لاجتماع وزراء الخارجية، وقد وصلت بالفعل جميع الوفود إلى موسكو”.

وأكد معاون وزير الخارجية السوري أيمن سوسان، أن الوفد السوري سيعقد مشاورات ثنائية مع الجانبين الروسي والإيراني يوم 3 نيسان، وفي اليوم التالي 4 نيسان سيشارك في الاجتماع الرباعي، وفقاً لما نقلته وكالة “سانا” الرسمية.

أضاف سوسان أن “الوفد سيركز بالتحديد على إنهاء الوجود العسكري التركي على الأراضي السورية ومكافحة الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية”.

وكان الاجتماع قد تم تأجيله من منتصف الشهر الجاري، بينما أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في وقت سابق عن اهتمام بلاده بتحسين علاقات سوريا مع جيرانها، سيما مع تركيا، مما سيؤثر في السلم والاستقرار في المنطقة.

وكان من المفترض أن يُعقد هذا الاجتماع في 15 و16 آذار الجاري، إلا أنه تم تأجيله بسبب تشديد الجانب السوري على مطالبه المتعلقة بالانسحاب التركي الكامل من الأراضي السورية، وزار حينها الرئيس بشار الأسد، موسكو والتقى بنظيره الروسي فلاديمير بوتين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً