أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

“الوطن”: تنظيمات إرهابية مدعومة من تركيا ترفض اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب

by Athr Press R

قالت صحيفة “الوطن” السورية اليوم إن “تنظيمات إرهابية في شمال غرب سورية أعلنت أمس، رفضها مخرجات جميع اجتماعات سوتشي وموسكو وأستانة وجنيف” بما في ذلك اتفاق وقف النار الأخير في إدلب.

وأضافت الصحيفة: “أعلنت ما تسمى غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” التي تضم العديد من الميليشيات الإرهابية في بيان نقلته وكالات معارضة، رفضها مخرجات الاتفاق الروسي – التركي الذي نص على وقف إطلاق النار في إدلب”.

وتابعت الصحيفة: “ترفض هذه التنظيمات مخرجات جميع اجتماعات سوتشي وموسكو وأستانا وجنيف”، مشيرة إلى أنها ستستمر في مواجهة قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والصديقة.

واعتبرت “الوطن” أنه في مؤشر على مواصلتها استخدامهم دروعاً بشرية ومنعهم من الخروج عبر الممرات الإنسانية التي افتتحها الجيش السوري، دعت “الغرفة” أهالي المنطقة لعدم “الاستسلام والاستمرار في المقاومة”، معتبرة أن جميع الاتفاقيات هي مؤامرات على ما سمته “الثورة” المزعومة.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الخامس من الشهر الجاري عن اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في محافظة إدلب على خط التماس، وإنشاء ممر آمن بطول 6 كيلومترات إلى الشمال وجنوب الطريق”M4″.

وأشارت الصحيفة إلى أن غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” تضم مجموعة من المليشيات المدعومة من تركيا منها “حراس الدين وأنصار التوحيد وجماعة أنصار الإسلام وأنصار الدين”.

أثر برس

اقرأ أيضاً