أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“الوضع كارثي وسط غياب الخدمات”.. مئات اللاجئين السوريين يشتكون التأخر ببدء طلبات لجوئهم في هولندا!

by Athr Press B

ناشد المئات من طالبي اللجوء السوريين وغيرهم في هولندا، السلطات المحلية ومسؤولي الهجرة التعامل معهم بجدية وتسريع بدء العمل على طلبات لجوئهم.

ونقل موقع “ميدل إيست آي”، عن طالبي لجوء في هولندا قولهم إن أحوالهم تزداد سوءاً، لأن الوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء (COA)، قد أخّرت بدء إجراءات طلبات لجوئهم، وتركتهم في العراء.

بدوره، طالب لجوء سوري، وصل قبل أكثر من شهر، قال: “إن الوضع كارثي”، مشيراً إلى وجود مئات اللاجئين الذين يتلقون وعوداً يومية ببدء الإجراءات.

وأوضح لاجئ آخر أن كل شخص يحصل يومياً على وجبة واحدة لا تكفي طفلاً، وسط غياب الخدمات مثل الإنترنت وتقديمها مقابل مبالغ مالية، في حين لا يمكنه الانتقال إلى بلد آخر، كون السلطات الهولندية أخذت بصماته ثم امتنعت عن إكمال الخطوات الأخرى.

يشار إلى أن هولندا تشهد منذ أشهر، أزمة لجوء متصاعدة، وسط مطالب بإغلاق نظام اللجوء وتشديد مراقبة الحدود ومناقشة إرسال اللاجئين إلى جزر الكاريبي أو الاعتماد على دولة ثالثة كما حصل في بريطانيا والدنمارك، ووصلت أزمة اللجوء هذه، إلى حد نوم بعض طالبي اللجوء على الكراسي ووُضع آخرون في خيام.

كما شهدت الأسابيع الماضية عدة إضرابات عن الطعام في مراكز الإيواء من قبل اللاجـئين، معظمهم من السوريين، بسبب بطء إجراءات اللجوء وفترات الانتظار الطويلة في مراكز الإيواء، وفق موقع “جيلديرلاندر” الهولندي.

أثر برس

اقرأ أيضاً