أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الودائع المسجلة لدى مصرف التجاري السوري ارتفعت إلى 1620 مليار ليرة

by Athr Press H

صرّح أحد مدراء المصرف التجاري السوري بأن حجم الودائع لدى المصرف بلغ نحو  1620 مليار ليرة سورية وفق آخر البيانات، موزعة بين ودائع تحت الطلب وودائع لأجل وودائع التوفير.

وأرجع المدير خلال حديثه مع صحيفة “الوطن” السورية، سبب  تزايد حجم الودائع لدى المصرف إلى ارتفاع الفوائد التي يمنحها مقارنةً مع المصارف الأخرى العاملة في السوق.

وبين المدير أن حجم الودائع تحت الطلب لدى المصرف بلغ 902 مليار ليرة، منها 783 ملياراً بالليرة السورية، وما يعادل 119 مليار ليرة بالعملات الأجنبية، في حين سجلت ودائع الأجل 607 مليارات ليرة، منها 274 ملياراً بالليرة سورية، ونحو 333 مليار ليرة بالعملات الأجنبية، في حين بلغت ودائع التوفير 111 مليار ليرة.

وفي نهاية شهر نيسان الفائت، كشف المصرف التجاري السوري عن حزمة قروض جديدة هي الترميمي والتعليمي والشخصي والمهني، مبيّناً أن شروط كل منها تختلف حسب الشرائح الموجهة لها، بينما تشترك في ثبوتيات التعريف والدخل والضمانات.

وتجاوزت الودائع لدى المصرف التجاري 1526 مليار ليرة سورية مع نهاية العام الماضي، بينما سجل حجم السحوبات الشهرية على الصرافات الآلية نحو 14 مليار ليرة خلال 2018 تتضمن رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين.

اقرأ أيضاً