أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الوحدة يخسر أولى مبارياته في بطولة دبي لكرة السلة

by Athr Press M

مُني فريق الوحدة بخسارة قاسية في أولى مبارياته في بطولة دبي الدولية أمام النصر الليبي بفارق 14 نقطة وبنتيجة (80-66).

الوحدة لم يكن في مستواه المعهود ولعب بطريقة غير منسجمة على عكس الفريق الليبي الذي كان منظماً بشكل أفضل في الشقين الدفاعي والهجومي.

البداية كانت قوية من النصر الليبي الذي نجح في الوصول لسلة الوحدة والتسجيل حيث وصل الفارق إلى 9 نقاط وسط ارتباك في أداء الوحدة، الذي سرعان ما استعاد توازنه عبر تألق العش من خارج القوس لكن نتيجة الربع بقيت للنصر بفارق 4 نقاط (25-21).

في الربع الثاني استمر النصر الليبي بأدائه التكتيكي العالي وخاصة في الشق الدفاعي ونجح في توسيع الفارق إلى 14 نقطة وسط تراجع وارتباك بأداء لاعبي الوحدة الذين أضاعوا أسهل السلات لكن تألق محترفه الأمريكي كومان نجح من خارج القوس بثلاثيتين ليتقلص الفارق إلى 8 نقاط مع نهاية الربع الذي حسمه النصر بنتيجة (22-18).

في الحصة الثالثة وسع النصر الفارق إلى 15 نقطة وسط تراجع غير مبرر بأداء الوحدة ومع عودة المحترف رشاد جيمس نجح مدرب الوحدة في تغيير طريقة اللعب والتسجيل وتقليص الفارق إلى 6 نقاط لكن النصر سرعان ما عاد وسجل لاعبوه ووسعوا الفارق إلى 10 نقاط لينتهي الربع للنصر أيضاً بنتيجة (17-14).

وفي الأخير تفنن لاعبو النصر بإضاعة الفرص المحققة للتسجيل لكن التقدم بقي في صالحهم ولم يستغل لاعبو الوحدة ذلك لتقليص الفارق، ليتدخل مدرب الفريق الليبي بتبديلاته التي نجحت مجدداً في توسيع الفارق إلى 15 نقاط وسط عجز لاعبي الوحدة من العودة.

وبدا واضحاً حالة التعب والإرهاق على أداء لاعبي الوحدة لينتهي الربع للنصر (16-13).

ويلتقي فريق الوحدة يوم غد السبت في ثاني لقاءاته في تمام الساعة 6 مساء بتوقيت دمشق فريق دينامو اللبناني الذي يقوده المدرّب الوطني جاد الحاج.

ويضم دينامو كل من اللّاعبين الكابتن أحمد إبراهيم، كريم عزّ الدّين، علي محمود، جاد خليل، مازن منيمنة، حبيب عبدالله، موسى شومان، مارك خوري، غبريال صليبي، والمحترفين الامريكيين زاك لوفتن وكلاينتوني إيرلي والسنغالي إبراهيما توماس.

وافتتحت مباريات البطولة بلقاء منتخب الإمارات وفريق سترونغ غروب الفيليبيني الذي فاز بصعوبة بنتيجة (91-87).

مهند الحسني

اقرأ أيضاً