أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

الوثبة يضع قدماً في نهائي كأس سوريا والتعادل يحسم مباراة الجيش مع أهلي حلب

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

فاز الوثبة على تشرين بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب الباسل بمدينة اللاذقية في ذهاب نصف نهائي كأس الجمهورية.

سجل للوثبة أنس بوطة في الدقيقتين 37 و43.

وشهد اللقاء حالتي طرد على لاعبي تشرين محمد مالطا وعبد الرزاق المحمد، واعتراضاً على حكم المباراة واعتداءً عليه، لتتوقف المباراة 10 دقائق قبل أن تستأنف بعد ذلك.

وفي مباراة أخرى من نفس الدور، حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مباراة أهلي حلب أمام نظيره الجيش، والتي أقيمت في دمشق، في ذهاب الدور النصف نهائي من مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم.

تقدم الجيش أولاً عبر شادي الحموي وأدرك الأهلي التعادل عن طريق مصطفى الشيخ يوسف في الدقيقة السابعة.

وتعليقاً على اللقاءين، قال المدرب محمد خلف لموقع “أثر”: “بدأ تشرين المباراة بالضغط في الثلث الأول على الوثبة ولكنه لم يستطع أن يسجل وتعامل مع هذه الحالة نادي الوثبة بشكل جيد، وبعد حاله الطرد في الدقيقة الرابعة والعشرين ذهبت الأفضلية لنادي الوثبة الذي استغل ذلك واستطاع تسجيل هدفين”.

وأضاف: “بداية الشوط الثاني كان هناك ضغط كبير من نادي تشرين وحاول العودة إلى المباراة استطاع الحصول على عدد من الركنيات ولكنه لم يترجم ذلك، لتأتي حالة الطرد الثانية التي شكلت تحولاً كبيراً فأصبح فريق تشرين يلعب بـ9 لاعبين فقط، ولم يستغل نادي الوثبة ذلك بزيادة عدد الأهداف واستطاع تشرين الحفاظ على النتيجة”.

أما عن مباراة الجيش وأهلي حلب، قال خلف: “المباراة جيدة فنياً بدأ فيها الفريقان بالهجوم واستطاع الجيش التسجيل في الدقيقة الخامسة وبعد دقيقتين تمكن أهلي حلب من الرد بشكل مباشر والتسجيل ومعادلة النتيجة الفريقين”.

وتابع: “الجيش لعب في منتصف الملعب محاولاً إيجاد ثغرات في دفاعات الاتحاد، بينما الأهلي اعتمد على سرعة الانتقال من الدفاع إلى الهجوم، ونتيجة التعادل هي مقنعة للفريقين”.

ومن المقرر أن يلتقي الوثبة مع تشرين في حمص وأهلي حلب مع الجيش في حلب يوم السبت المقبل، في إياب نصف نهائي كأس الجمهورية لحسم التأهل إلى النهائي.

باسم بدران

اقرأ أيضاً