أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

الوثبة يتصدر مرحلة الذهاب بأرقام قياسية والواكد على رأس الهدافين

by Athr Press M

اختتم نادي الوثبة مرحلة الذهاب من الدوري الكروي الممتاز متصدراً، وحقق العديد من الأرقام القياسية الجيدة في تاريخ دوري كرة القدم الممتاز.

حصد النادي 32 نقطة من خلال 10 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة أمام تشرين بعد نهاية الجولة 13.

ويتقدم على تشرين الوصيف بفارق 4 نقاط، مع العلم أن لتشرين مباراة مؤجلة مع جبلة، ويتقدم على صاحب المركز الثالث بفارق 12 نقطة.

حقق الوثبة أيضاً أفضل رقم على الصعيد الهجومي فسجل 26 هدفاً متقدماً على أقرب منافسيه بالتسجيل نادي الجيش بفارق 6 أهداف.

كما حقق أفضل حالة دفاعية فلم يتلقَّ مرماه إلا هدفين، الأول للطليعة والثاني لتشرين، وحافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة منها 8 مرات متتالية، كما حقق 8 انتصارات متتالية من أصل عشر مباريات فاز فيها الفريق.

يذكر أن نادي الوثبة تحت قيادة المدرب عمار شمالي ويساعده أيهم شمالي.

وعلى صعيد الهدافين، تصدر مهاجم الجيش محمد الواكد القائمة بنهاية مرحلة الذهاب بـ11 هدفاً سجلهم في 5 مباريات فقط.

وسجل الواكد سوبر هاترك (4 أهداف) بمرمى الحرجلة كما سجل هاتريك (3 أهداف) بمرمى عفرين أحد هذه الأهداف من ركلة جزاء، وسجل ثنائية بمرمى الشرطة واحد منهما من ركلة جزاء وسجل هدفاً بمرمى حطين وآخر بمرمى تشرين.

وفشل بالتسجيل بمباريات النواعير والوثبة والوحدة والطليعة وجبلة والكرامة، وغاب عن مباراتي الافتتاح مع الفتوة والاتحاد لمرضه.

في المركز الثاني جاء مهاجم الفتوة محمد زينو بـ7 أهداف، وفي المركز الثالث لاعبي الوثبة صبحي شوفان وعبد الرزاق البستاني ولاعب الحرجلة سليمان رشو ولكل منهم 6 أهداف.

وسجل 5 أهداف لاعب تشرين محمد كامل كواية ولاعب جبلة مصطفى الشيخ يوسف ولاعب الطليعة عبد الله نجار، يليهم محمد حمدكو من الحرجلة وعلي غصن من النواعير ولكل منهما 4 أهداف.

أقيمت في مرحلة الذهاب من الدوري السوري الممتاز حتى الآن 89 مباراة، سجلت فيها الفرق 207 هدف.

أثر برس

اقرأ أيضاً