أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الهند تفرض تطبيق Aarogya Setu لتعقب فيروس كورونا بين الموظفين

by Athr Press M

أمرت السلطات الهندية جميع موظفي القطاعين العام والخاص باستخدام تطبيق Aarogya Setu لتتبع جهات الاتصال المدعوم من الحكومة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي في المكاتب حيث تبدأ في تخفيف بعض إجراءات الإغلاق في المناطق الأقل تأثراً بفيروس كورونا.

وقالت حكومة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي إن الهند التي تحتل المرتبة الثانية في العالم في عدد السكان بعد الصين، ستمدد القيود على مستوى الدولة لمدة أسبوعين آخرين ابتداءً من يوم الاثنين، لكنها ستسمح “بتخفيف كبير” في المناطق ذات المخاطر الأقل.

وأطلقت الهند الشهر الماضي تطبيق Aarogya Setu – وتعني (جسر الصحة) – وهو نظام قائم على تقنية البلوتوث ونظام تحديد المواقع العالمي GPS ينبه المستخدمين الذين قد يكونون على اتصال مع الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم لاحقًا بالفيروس.

وقالت وزارة الشؤون الداخلية إن “استخدام Aarogya Setu سيصبح إلزامياً لجميع الموظفين، سواء كانوا من القطاعين العام والخاص”، وسيكون رؤساء الشركة مسؤولين عن “ضمان الالتزام 100٪” بين الموظفين.

وذكر مسؤولون بوزارة التقنية، ومحامٍ وضع سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق Aarogya Setu “أنه يلزم تنزيل التطبيق على ما لا يقل عن 200 مليون هاتف ليكون فعالاً مقارنةً بعدد السكان البالغ 1.3 مليار نسمة.

وحتى الآن، نُزِّل التطبيق نحو 83 مليون مرة في بلد يبلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية أكثر من 500 مليون، حسب وزارة التقنية.

ويثير الاستخدام الإلزامي للتطبيق مخاوف بين المدافعين عن الخصوصية، وخاصة أنه من غير الواضح كيف ستُستخدم البيانات في ظل افتقار الهند إلى قوانين الخصوصية التي تحكم التطبيق.

 

اقرأ أيضاً