أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مناشداً برفع العقوبات عن سوريا لمواجهة تداعيات الزلزال.. الهلال الأحمر: هناك عدد من الأبنية ما زال مهدداً بالانهيار

by Athr Press G

خاص || أثر برس ناشد الهلال الأحمر العربي السوري، برفع الحصار والعقـوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم وحضره مراسل “أثر برس”، قال رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري م. خالد حبوباتي: “نحتاج معدات ثقيلة وسيارات إسعاف وإطفاء لنتمكن من مواصلة عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض وهذا يحتاج إلى رفع العقوبات عن سوريا بأسرع وقت”

وأضاف: “عدد الضحــايا مرشح للارتفاع وهناك عدد من الأبنية ما زال مهدداً بالانهيار، نتائج الزلزال كارثية ومتطوعونا في حالة جاهزية ولكن نفتقد للمعدات”.

وبين أن الحكومة السورية خصصت 126 مركز إيواء في حلب و23 في اللاذقية و5 في حماة و3 في حمص و3 في طرطوس لمساعدة المتضررين.

وذكر أن الهـلال الأحمر الكويتي كان أول المتبرعين لمساعدة المتضررين من الزلزال، وتواصل معنا الهلال الأحمر الإماراتي ووصلت طائرة مساعدات من الهـلال الأحـمر العراقي، وتصل الآن مساعدات من الهـلال الأحمر الجزائري.

وأكد حبوباتي أن الهلال الأحمر لا دخل له بالسياسة هو منظمة إنسانية ومتطوعوه متواجدون في كل المناطق السورية ومستعدون للتعاون وإيصال المعونات لمستحقيها بأمان وثقة كاملة، مضيفاً: مستعدون لإيصال المساعدات الإغاثية لجميع مناطق سوريا بما في ذلك المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وكشف عن تلقي الهـلال الأحمـر السوري عدة اتصالات من سوريين مغتربين في دول غربية وأوروبية لتقديم المساعدات للمنظمة، وعن وجود توجه لفتح حساب في البنوك السورية لتلقي المساعدات من السوريين خارج سوريا.

اقرأ أيضاً