أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الهلال الأحمر الفلسطيني لـ “أثر”: نحن أمام كارثة إنسانية

by Athr Press G

خاص ||أثر برس أكد المتحدث باسم الهلال الأحمر في رام الله، محمد الفتياني لـ”أثر” دخول 84 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية، مشيراً إلى أن هذه الكميات غير كافية ولا تسد الاحتياج الأساسي للقطاع المحاصر.

الفتياني وخلال حديثه لـ “أثر برس”، قال إن الـهلال الأحمر الفسلطيني تسلم اليوم 10 شاحنات من المساعدات، هي في الواقع ست شاحنات مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأربع من الهلال الأحمر المصري، تحتوي على مواد غذائية ومساعدات طبية.

ومع استمرار الاحتلال الإسرائيلي بمنع دخول الوقود إلى قطاع غزة، أكد الفتياني أن المعلومات الواردة من غرفة العمليات المركزية للهلال الأحمر الفلسطيني، والمتوافقة مع معلومات منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، تشير إلى أن الوقود بات شحيحاً في قطاع غزة، وقد ينفذ بأي وقت ما قد يؤثر سلباً على عمل المشافي وبقية القطاعات الحيوية في غزة.

المعلومات تشير أيضاً إلى أن الاحتياج الأساسي لغزة تركز على المواد الطبية ومعدات الإسعاف وسيارات إسعاف جديدة، إضافة إلى كميات من المواد الغذائية والألبسة الشتوية والبطانيات، ويجب إدخال هذه المواد خلال وقت قصير جداً، قبل أن تصل الأمور إلى وضع كارثي.

وختم المتحدث باسم الهـلال الأحـمر الفلسطيني محمد الفتياني حديثه لـ “أثر برس” بالإشارة إلى أن التهديدات الإسرائيلية لمشافي الهلال الأحمر في قطاع غزة ما زالت مستمرة، وأن قوات الاحتلال قصفت ليل الخميس المحيط القريب لمشفى الأمل الأمر الذي ينعكس سلباً على أداء المشافي في تقديم خدماتها.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي هددت عدد من المشافي في قطاع غزة من بينها مشفى القدس ومشفى الأمل التابعين لـ الهلال الأحمر الفلسطيني وطالبت بإخلائهما بغرض القصف، وآخر التهديدات كانت موجهة لـ “مجمع الشفاء الطبي” الذي تقول المعلومات إنه يأوي في باحاته 40 ألف من النازحين من منازلهم في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً