أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الهطولات المطرية الغزيرة مستمرة في أغلب المناطق.. منخفض جوي ماطر تشهده سوريا

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة في سوريا للانخفاض مع بقائها أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ويستمر الطقس اليوم الإثنين، غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً، وثلجية على المرتفعات الجبلية العالية، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أدنى من معدلاتها، بحسب الأرصاد الجوية.

أما غداً الثلاثاء، يكون الطقس غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر تضعف مساءً، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها.

وحذرت الأرصاد الجوية من الفروقات الحرارية بين ساعات النهار والليل، ومن تدنى مستوى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب خاصة في غوطة دمشق والقلمون والمنطقة الوسطى ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر.

وشهدت أغلب المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 52 مم في البهلولية باللاذقية، على حين بلغت نسب الهطول في الزبداني وعسال الورد 5 مم والحرمون 4 مم ومضايا 3 مم وساحة الحجاز وسرغايا وميسلون 2 مم وجديدة الشيباني وقطنا والتل وعقربا 1 مم،  بحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

وفي محافظة حمص، بلغت نسب الهطول في قلعة الحصن 26 مم وشين 24 مم ومرمريتا وتلكلخ 19 مم والعريضة 17 مم والناصرة 16 مم وتلدو 12 مم وحمص 10 مم والرستن 8 مم، أما في محافظة طرطوس، فقد بلغت في حمام واصل 48 مم وبانياس 42 مم والصفصافة 41 مم  والقدموس 40 مم ودريكيش والشيخ بدر 36 مم وصافيتا 32 مم وطرطوس 30 مم ومشتى الحلو 24 مم.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الأجواء ستعود للاستقرار في سوريا اعتباراً من يوم الأربعاء وتستمر لعدة أيام.

أثر برس

اقرأ أيضاً