أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الجمعية السورية للشحن لـ”أثر”: الشحن البري لم يتأثر بالهجوم الإيراني

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف مصدر في الجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني لـ”أثر” أن حركة الشحن البري على المعابر لم تتأثر فيما يتعلق بأحداث الهجوم الإيراني فجر اليوم والتصعيد العسكري في المنطقة، مضيفاً أن حركات الشحن والتجارة البرية نادراً ما تتأثر بالأوضاع السياسية.

وأشار إلى أن حركة الشاحنات على المعابر الحدودية لا تزال على طبيعتها وخاصة عند الحدود العراقية واللبنانية.

وحول حركة الشحن خلال أسبوع العيد، قال المصدر إن الحركة إلى دول الجوار أساساً كانت ضئيلة نوعاً ما، والسبب في ذلك هو العطلة الطويلة التي شهدتها البلاد.

وشهدت المنطقة حراكاً عسكرياً غير مسبوق فجر اليوم بعد أن نفذ الحرس الثوري الإيراني عمليته التي أطلق عليها اسم “الوعد الصادق” مستهدفاً الكيان الإسرائيلي بعشرات الصواريخ ومئات الطائرات المسيرة التي عبرت الأجواء العراقية والسورية معاً، رداً على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق، إذ استغرق الهجوم الإيراني 5 ساعات، وفقاً لشبكة “CNN” الأمريكية.

بينما نقل التلفزيون السوري خبراً مفاده “تحليق مكثف لطائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على الحدود السورية – العراقية”.

يذكر أن آخر مرة توقف فيها الشحن البري كانت لمدة 24 ساعة منذ حوالي 5 أشهر إذ أشار حينها عضو مجلس إدارة الجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني مجحم الحسين لـ”أثر” أن حركة الشحن إلى العراق توقفت لمدة 24 ساعة فقط جراء القصف الأميركي على المناطق الحدودية.

حسن العبودي

اقرأ أيضاً