أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

الدفع بالعملة الصعبة للجوازات خارج سورية في مبنى فرع الهجرة والجوازات في حمص

by Athr Press G

خاص || أثر برس باشر فرع الهجرة والجوازات في حمص، تقديم خدمة الدفع بالعملة الصعبة للجوازات خارج سورية عن طريق فتح كوة للمصرف التجاري حيث يتم تسديد رسوم الجوازات دون الحاجة لمراجعة مديرية مالية حمص والمصرف المركزي.

وأفاد رئيس فرع الهجرة والجوازات في حمص العميد محمد سليمانو لموقع “أثر برس” بأن دفع رسوم الجوازات داخل سورية بالعملة الصعبة يتم تسديدها في كوة المصرف التجاري داخل فرع الجوازات ما يؤمن سهولة العمل والتنظيم لخدمة المواطن، وتوفير الجهد والوقت.

ولفت إلى أن جميع المعاملات المالية المتعلقة بجوازات السفر أو الإقامات سواء بالعملة الصعبة أو بالعملة السورية يتم تسديدها في كوة المصرف التجاري بالفرع.

وأشار العميد سليمانو إلى نجاح تطبيق خدمة إرسال رسائل نصية للمواطنين لاستلام جوازات السفر إضافة لخدمة لتحديد موعد مسبق للمواطنين لإنجاز معاملاتهم وذلك من خلال التواصل على الرقم المجاني 108 ورقم الواتس آب 0991228829 إضافة إلى أيميل فرع الهجرة والجوازات.

وأضاف رئيس فرع الهجرة والجوازات في حمص أن الخدمة تم البدء بتطبيقها قبل نحو شهرين ولاقت صدى إيجابي في وزارة الداخلية وعند المواطنين وحققت الكثير من الفوائد خاصة بالظروف الحالية لفيروس كورونا حيث حققت التباعد المكاني وخففت الازدحام مشيراً إلى أن التجربة تعتبر جزء من تطبيق مفهوم الإدارة الحديثة.

وأوضح العميد سليمانو أن هذه الإجراءات تأتي بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وإنجاز المعاملات بوقت قصير وتخفيف ساعات الانتظار والازدحام.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً