أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“النور نورك”.. أهالي مدينة في ريف دمشق يطلقون حملة لإضاءة شوارعهم بتقنية الـ(LED)

by Athr Press G

أطلق أهالي مدينة دير عطية في محافظة ريف دمشق أمس، مبادرة إنسانية لإنارة بعض شوارع وأزقة أحياء المدينة عن طريق الطاقة الشمسية عبر تقنية الـ (LED).

ونشرت صحيفة “تشرين” السورية تقريراً عن هذه المبادرة جاء فيه: “أطلق المجتمع المحلي في مدينة دير عطية أمس مبادرة إنسانية لإنارة بعض شوارع وأزقة أحياء المدينة، مؤكدين خلال معاينتهم للأحياء المراد تشميلها بتقنية الـ (LED) تأييدهم للمبادرة ومشاركتهم فيها، مطالبين باستمرارها وزيادة الاهتمام بالشوارع الداخلية وإنارتها”، لافتة إلى أن الأهالي أطلقوا اسم “النور نورك” على هذه المبادرة.

وقال إبراهيم عاصي منسق المبادرة: “إن مبادرة إضاءة شوارع بالطاقة الشمسية التي قام بها مجلس مدينة دير عطية مؤخراً بالتعاون مع عدد من المغتربين لاقت نجاحاً وإعجاباً كبيرين من المواطنين وزوار المدينة”، مشيراً إلى أن مبادرة “النور نورك” يتم تنفيذها في عدة أحياء من المدينة وخاصة تلك التي تعاني انعدام الإنارة ويكثر فيها الظلام الدامس، وسيتم توزيع مسطرة من تقنية الـ(LED) على كل منزل ليصار إلى تركيبها على الباب الخارجي لكل منزل بعد ربطها ببطارية الشحن المنزلية.

بدورهم، الأهالي اعتبروا أن إنارة الشوارع المظلمة بهذه التقنية ستفوت الفرصة على ضعاف النفوس ممن يعبثون بالممتلكات العامة والخاصة إذ شهدت بعض القرى والبلدات المجاورة في الآونة الأخيرة الكثير من السرقات والتعديات بسبب فقدان الإنارة.

يشار إلى أن مدينة دير عطية نفذت عدة مشروعات تنموية باستخدام الطاقة الشمسية كالحصول على مياه الشرب وإنارة بعض الشوارع وكان للمجتمع الأهلي وللمغتربين دور ايجابي في ذلك.

 

اقرأ أيضاً