أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

“النهاية” يغضب الكيان الإسرائيلي.. ومخرج العمل: الصورة التي صنعتها كانت صادقة فأزعجتهم

by Athr Press H

أثار مسلسل “النهاية” غضب الكيان الإسرائيلي لتوقعه زواله على يد دول عربية قبل مرور 100 عام على تأسيسه، ما دفع وزارة خارجية الكيان إلى إصدار بيان وصفت فيه محتوى الحلقة الأولى بأنّه “مؤسف وغير مقبول على الإطلاق”.

واستعرضت الحلقة الأولى من المسلسل المصري “النهاية” بطولة يوسف الشريف، مشهداً لأطفال في فصل دراسي عام 2120 يتعلمون عن “حرب تحرير القدس”.

وشكل مسلسل “النهاية” عامل جذب للجماهير منذ حلقاته الأولى، وحظي بنسبة مشاهدة لافتة جعلته يتصدر الترند، إذ إنه مسلسل خيال علمي مصري، تدور أحداثه عام 2120، في منطقة “القدس”، حول شخصية “زين” الذي يجسده بطل المسلسل يوسف الشريف، وهو مهندس طاقة يعمل في شركة تدعى “إينرجي كود”، تهيمن على الدولة، فيما تظهر الأحداث الاستخدام المتطور للتكنولوجيا في كل مناحي الحياة.

ورد مؤلف المسلسل عمرو سمير عاطف على بيان الكيان الإسرائيلي: “نحن كعرب لدينا موقف رافض لاحتلال الأراضي الفلسطينية، وليس معنى أنّ أحداث المسلسل تدور في المستقبل أن تكون منفصلة عن قضايانا التي نؤمن بها جميعاً”، بحسب ما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط”.

وصرّح عاطف بأنه “كفنان غير معني بما تنشره الصحافة الإسرائيلية وخارجيتها، كما أنّه يرفض الربط بين وجود اتفاقية سلام بين مصر وإسرائيل، وبين الأفكار التي يتناولها المسلسل”، مضيفاً ” المسلسل يحكي عن حلم عربي نؤمن به ونحلم به أيضاً، فلسطين أرض عربية إسلامية محتلة، وأنا وفريق العمل عبرنا عن هذا بالصورة، ولكن يبدو أن الصورة التي صنعتها كانت صادقة فأزعجتهم”.

والمسلسل فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي وإنتاج شركة “سينرغي” المصرية، ويشارك في بطولته إلى جانب يوسف الشريف كلاً من عمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وناهد السباعي ومحمود الليثي وسهر الصايغ وعدد آخر من الفنانين.

أثر برس

اقرأ أيضاً